من سن الطفولة لليأس.. اهتمى بغذائك ومارسى رياضة لتتجنبى هشاشة العظام

الخميس، 28 مايو 2015 09:03 م
من سن الطفولة لليأس.. اهتمى بغذائك ومارسى رياضة لتتجنبى هشاشة العظام أنثى تمارس الرياضة - أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هشاشة العظام تعتبر من الأمراض التى تعانى منها العديد من السيدات، وذلك لإهمالهن بعض التعليمات والنصائح، التى تمثل أهمية كبيرة على صحتهن .

وحول هذا يقدم الدكتور عمرو عباسى استشارى أمراض النساء والتوليد بعض النصائح للفتيات، لتجنب الإصابة بمرض هشاشة العظام الذى يعتبر القاتل الصامت، لافتا إلى أن من الضرورى التوعية من مرحلة الطفولة وذلك من خلال ممارسة الرياضة والإكثار من تناول الأكلات التى تحتوى على الكالسيوم، والابتعاد عن الكافيين، وذلك من فترة الطفولة حتى الشباب.

أما بالنسبة لمرحلة ما بعد الزواج وحدوث الحمل، يوضح د. عمرو عباسى أنه خلال هذه الفترة يجب التغذية الجيدة وتناول فيتامينات من الكالسيوم 800 ملى جرام يوميا، حيث إنه يوازى لتر لبن كل يوم، مضيفا أن فى مرحلة الرضاعة التى يتواجد بها ضغط على الجسم والعظام، من الضرورى التركيز على منتجات الألبان، لأن خلال هذه المرحلة تفقد العظام كثافتها.

ويتابع استشارى أمراض النساء والتوليد أن الولادة المتكررة تعد من أنواع الضغط على العظام، وعند الوصول لسن انقطاع الطمث وحدوث تغيرات فى الهرمونات، كنقص هرمون الاستروجين، تقل كثافة العظام، وتكتشف المرأة إصابتها بهشاشة العظام عن طريق الصدفة، لذا فمن الضرورى خلال هذه الفترة الفحص الدورى والاهتمام بالتغذية الجيدة والابتعاد عن التدخين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة