جامعة القاهرة تكرم 641 باحثا نشروا 1278 بحثا علميا على المستوى الدولى

الخميس، 28 مايو 2015 12:31 م
جامعة القاهرة تكرم 641 باحثا نشروا 1278 بحثا علميا على المستوى الدولى جامعة القاهرة
كتب ــ وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقيم جامعة القاهرة، الأحد المُقْبِل، بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة، احتفالية لتكريم مجموعة جديدة من أعضاء هيئة التدريس من مختلف كليات ومعاهد الجامعة، نشروا بحوثهم العلمية باسم الجامعة على المستوى الدولى فى الدوريات والمجلات العلمية المصنفة عالمياً، خلال النصف الأول من عام 2014.

وقالت جامعة القاهرة، فى بيان لها، إن التكريم يأتى فى إطار جهود جامعة القاهرة للارتقاء بالبحث العلمى بين أعضاء هيئة التدريس فى القطاعات العلمية المختلفة، وتحفيزهم على نشر بحوثهم دوليًا، لتطوير ترتيب الجامعة فى التصنيفات الدولية.

ويوزع الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة خلال الاحتفالية، مكافآت النشر الدولى التى تمنحها الجامعة لما يقرب من 641 باحثًا، نشروا حوالى 1278 بحثًا فى المجلات العلمية الدولية، حتى شهر مايو 2014.

وأشار الدكتور جمال عصمت نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أن كلية العلوم تمثل النسبة الأكبر فى عدد البحوث المنشورة دولياً خلال تلك الفترة يليها كلية الطب والصيدلة ثم الهندسة.

وأكد عصمت، فى تصريحاتٍ له أن تطور حجم البحوث العلمية المنشورة دولياً بين اعضاء هيئة التدريس بالجامعة فى مختلف التخصصات مع زيادة عدد الباحثين، يرجع إلى مجموعة من السياسيات التى تتبعها الجامعة لتشجيع النشر الدولى حتى يتعرف العالم على بحوث أعضاء التدريس بجامعة القاهرة من ناحية ولدعم معايير دخول الجامعة فى التصنيفات الدولية من ناحية أخرى.

وأضاف عصمت أن جامعة القاهرة توفر التمويل اللازم لتشجيع نشر بحوث أعضاء هيئة التدريس باسم جامعة القاهرة على المستوى الدولى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة