يونيسيف: تدهور الأمن الغذائى يهدد ربع مليون طفل بجنوب السودان

الأربعاء، 27 مايو 2015 05:39 م
يونيسيف: تدهور الأمن الغذائى يهدد ربع مليون طفل بجنوب السودان أطفال جنوب السودان
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منظمة يونيسيف التابعة للأمم المتحدة والمعنية بالطفولة أن حوالى ربع مليون طفل فى جنوب السودان معرضون لخطر كبير بسبب تدهور الأمن الغذائى وسوء التغذية حيث يتدهور الوضع بسرعة وذلك بسبب الصراع الدائر والذى أدى إلى تقلص المخزونات الغذائية المنزلية وانكماش الاقتصاد.

واستندت اليونيسيف إلى توقعات فريق تقنى ضمن مجموعة تمثل المنظمة الدولية عضوا فيها.. وقالت إن عدد الاشخاص فى جنوب السودان الذين يواجهون انعدام الامن الغذائى الحاد قد تضاعف منذ بداية العام من حوالى5ر2 مليون شخص إلى مايقدر بحوالى6ر4 مليون شخص بما فى ذلك مايقرب من 874 ألف طفل دون سن الخامسة .

وأضافت اليونيسيف أن هذا هو أكبر عدد من الأسر فى أزمة أو فى حالة طوارئ تصل الى هذا المستوى من انعدام الامن الغذائى منذ بداية النزاع فى جنوب السودان فى ديسمبر 2013 .

وذكر ممثل المنظمة فى جنوب السودان جوناثان فايتس أن معدلات سوء التغذية لدى الاطفال هناك هى أعلى من الطارئه بنسبة تصل الى 15 بالمائة ولفت إلى أن ما يقرب من واحد من كل ثلاثة اطفال دون سن الخامسة يعانون من سوء التغذية فى المناطق الأكثر تضررا من أعالى النيل الكبرى وبحر الغزال

ونوه إلى أن معدلات عالية جدا من سوء التغذية الحاد تصل الى 10 بالمائة قد لوحظت فى ولاية الوحدة وحذرت يونيسيف من أن هؤلاء الاطفال إن لم يتم الوصول اليهم بالعلاجات اللازمة فسيكونون عرضة للوفاة تسع مرات أكثر من الأطفال الأصحاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة