وزير الأوقاف يقدم خطة عمل بعثة الحج لرئيس الوزراء

الأربعاء، 27 مايو 2015 03:39 م
وزير الأوقاف يقدم خطة عمل بعثة الحج لرئيس الوزراء الدكتور محمد مختار جمعة
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف رئيس بعثة الحج المصرية، تقريرًا عن استعدادات البعثة للحج هذا العام للمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، تضمن عدة اقتراحات بشأن التجهيز والاستعداد لموسم الحج، من أجل التميز والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للحجاج المصريين.

ومن جانبه أكد وزير الأوقاف، أنه تم التنسيق مع مجلس الوزراء لإعداد استمارة تقييم لأداء جميع البعثات والشركات المنظمة للحج هذا العام، من خلال لجان متخصصة تضم: ممثلين للبعثة الرسمية، وممثلين للوزارات المنظمة، والبعثات النوعية، وسفارتنا بالمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى مشاركة الحجاج أنفسهم.

وأضاف الوزير فى بيان رسمى، أن الاستمارة تتضمن تقييمًا لكل الخدمات التى تقدم للحجاج، ومنها: خدمة السفر ذهابًا وإيابًا والتنقل الداخلى بالمملكة، خدمة المناسك، خدمة الإقامة ومستوى السكن، الرعاية الصحية، وغيرها من الخدمات، ومدى تناسب الخدمة مع القيمة المادية التى يدفعها الحاج.

وأشار الوزير، إلى أنه بناء على نتائج ذلك التقييم ستقرر اللجنة العليا للحج برئاسة رئيس مجلس الوزراء إعادة توزيع الحصص وفق جودة الأداء من عدمه، وربما تصل اللجنة إلى ما هو أبعد من ذلك تجاه أى شركة أو مؤسسة أو جهة تقصر فى أداء واجباتها والتزاماتها تجاه الحجاج، وقد تصل العقوبة إلى الشطب.

وأوضح الوزير أن اللجنة العليا للحج قامت بالتنبيه على جميع الوزارات والهيئات والبعثات والجهات المنظمة بضرورة تقديم أفضل الخدمات للحجاج، والحرص التام على عدم وقوع أى تقصير فى أى جانب من جوانب الخدمة المقدمة لحجاج بيت الله الحرام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة