نقابة البيطريين: تأجيل العمومية العادية لـ6 يونيو المقبل

الأربعاء، 27 مايو 2015 04:03 م
نقابة البيطريين: تأجيل العمومية العادية لـ6 يونيو المقبل الدكتور سامى طه نقيب البيطريين
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور سامى طه، نقيب البيطريين، إنه طبقا للقانون وعدم اكتمال العدد القانونى لعقد الجمعية العمومية العادية للنقابة، فإنه سيتم تأجيل عقدها إلى ظهر السبت 6 يونيو المقبل، بدار الحكمة، على أن تتم بحضور 150 طبيبًا فقط، وذلك بعد حضور 76 طبيبًا من إجمالى 300.

وأضاف نقيب البيطريين، أنه فيما يخص قضية تعيين الأطباء البيطريين سيظل مجلس النقابة يطالب به، مشيرا إلى أن وزارة الزراعة 6 آلاف و500 طبيب بيطرى لتتمكن من أداء مهامها بشكل كامل، ولفت إلى أنه فيما يتعلق بتعيين 2156 فقد اجتمع مع اللواء إبراهيم محروس رئيس هيئة الخدمات البيطرية، وكلفه الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة الانتهاء من تعيين الأطباء تطبيقا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

ولفت الدكتور سامى طه، إلى أنه أرسل إلى الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة ملفًا كاملاً حول أزمة صرف البدل المهنى، على أن يخاطب الوزير بصفته مسئولاً عن الأطباء البيطريين، مجلس الورزاء لسرعة ضم البيطريين للمستحقين للصرف، مؤكدًا تمسكهم بمطالب أكثر من 20 نقابة فرعيه بالاستقلال عن وزارة الزراعة.

وفيما يتعلق بالإشراف البيطرى على المزارع، قال النقيب: "لا يمكن لأحد فى مصر أن يؤكد أن هناك بيضة واحدة تخرج من المزارع خالية من السالمونيلا، لذا نهتم بتطبيقه، وإذا لم يتم تطبيق هذا الأمر سنلجأ إلى قانون مزاولة المهنة، والذى يقضى بحبس 3 شهور لصاحب المزرعة حال عدم وجود طبيب بيطرى فى مزرعته".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة