سفير مصر بموسكو يجرى لقاءات مع مسئولين بروسيا البيضاء لدعم السياحة

الأربعاء، 27 مايو 2015 04:36 م
سفير مصر بموسكو يجرى لقاءات مع مسئولين بروسيا البيضاء لدعم السياحة الدكتور محمد البدرى سفير مصر فى روسيا خلال أحد اللقاءات
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى الدكتور محمد البدرى سفير مصر فى روسيا برفقته رئيس المكتب السياحى سلسلة من اللقاءات مع المسئولين فى روسيا البيضاء، بدأها بلقاء المسئولين فى وزارة السياحة وعمودية منسك لبحث تطوير حركة السياحة من روسيا البيضاء إلى مصر، حيث تمت مناقشة عدد من المقترحات المصرية من أجل التعاون المشترك لدفع السياحة، بما فى ذلك إمكانية النظر فى تشغيل خطوط طيران عارض مشترك، للتغلب على مشكلة النقل والتى تعوق بشكل كبير حركة السياحة.

كما تم بحث دعم المشغلين السياحيين وفرص تنويع السياحة الوافدة من روسيا البيضاء إلى جانب السياحة الشاطئية وتطوير عملية التسويق السياحى داخل سوق روسيا البيضاء من خلال عدد من الوسائل المختلفة، كما قدم عدد من المقترحات لدفع هذا التعاون والتى وعد الجانب البيلاروسى بدراستها.

وفى ختام اللقاءات قام المكتب السياحى بعقد ليلة سياحية مصرية شارك فيها كبار المسئولين والمشغلين السياحيين والإعلاميين، استهلها السفير المصرى بعقد مؤتمر صحفى لشرح حركة السياحة والرد على استفسارات المشغلين السياحيين والإعلاميين، حيث استعرض د. البدرى الخريطة السياحية المصرية وتنوعها وأكد على أن السياحة فى مصر آمنة تماماً وأن الحكومة المصرية تتخذ كافة الإجراءات الممكنة لتأمين السائح وتقديم الخدمة السياحية الرفيعة.

وأكد البدرى أن الجهود ساهمت فى تضاعف حجم السياحة من روسيا البيضاء إلى مصر خلال العامين الماضيين، حيث بلغت فى العام الماضى 167 ألفاً، قائلا: "إننا نأمل أن نصل بهذا الرقم إلى مائتى ألف سائح بنهاية العام الحالى، وأن مصر تمثل بالنسبة للسائح البيلاروسى أفضل سوق سياحى من حيث السعر والتنوع والجودة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة