بالفيديو والصور.. أفلام مهرجان "كان" السينمائى تعرض فى "البرتغال".. أبرزها الفائز بالسعفة الذهبية "Dheepan".. والفيلم المثير للجدل "Youth".. و"Macbeth" لماريون كوتيار ومايكل فاسبدر

الأربعاء، 27 مايو 2015 05:18 م
بالفيديو والصور.. أفلام مهرجان "كان" السينمائى تعرض فى "البرتغال".. أبرزها الفائز بالسعفة الذهبية  "Dheepan".. والفيلم المثير للجدل "Youth".. و"Macbeth" لماريون كوتيار ومايكل فاسبدر كيت بلانشيت ورونى مارار
كتبت رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عدد من الموزعين السينمائيين فى البرتغال عن عرض عدد من الأفلام الفائزة بمهرجان كان السينمائى، فى دورته الـ 68، فى عدد من دور العرض السينمائية فى البرتغال، حيث أكد عدد من صناع السينما البرتغاليين أن المهرجان كان بالنسبة لهم فرصة كبيرة من أجل الاستفادة من الأعمال الفنية المتنوعة ثقافيًا ولغويًا.

ومن أبرز الأفلام التى سيتم عرضها بالبرتغال، الفيلم الفائز بالسعفة الذهبية "Dheepan"، والذى تدور أحداثه حول جندى سابق هرب من الحرب الأهلية فى سريلانكا متوجها لفرنسا، وهو من تأليف وإخراج جاك أوديار وبطولة جيسوساثان أنطونيساهان وكلودين فيناسيزامبى، مدة عرضه 110 دقائق.

كما يعرض "Le fils de Saul" بالجائزة الكبرى بالمهرجان، وهو من تأليف وإخراج لازلوا نيميس، وبطولة جيزا روهريج ولوفونت مولنار واروس ريشين وتود شارمونت، الفيلم تدور أحداثه فى سياق رعب عام 1944 حول عضو من المجموعة "زوندركوماندو" المتكونة من أسرى يهود معزولين فى المخيم وملزمين بمساعدة النازيين فى خطتهم، وهو يعمل فى إحدى المحارق ويكتشف جثة ابنه.

ومن أكبر الموزعين فى البرتغال "NOS Audiovisuais" سيقوم بتوزيع فيلم "Mon Roi" من إخراج مايوين وبطولة فانسون كاسيل وايمانويل بيركو، وفيلم "Youth" الذى تدور أحداثه حول فريد ومايك وهما صديقان منذ الصغر، يقترب عمرهما من الـ80 عاما، ذهبا ليستمتعا بقضاء عطلتهما فى فندق عند سفح جبال الألب.. الثنائى علما بأن وقتهما وعمرهما ينفد ويمر، فقررا مواجهة المستقبل معا، وقد لاقت عروض الفيلم إقبالا كبيرا وإشادات من قبل عدد من النقاد، فأكد بعضهم أن الفيلم يحمل حِثّا وروحا حماسية واضحة يظهر بها الأمل طوال أحداث الفيلم وحتى آخر لحظة بالأحداث، بينما أكد عدد من المعنيين بالسينما أن الفيلم تم تقديمه بذكاء وجاذبية للمشاهدين.

كما يوزع " NOS Audiovisuais " فيلم "Macbeth" من بطولة ماريون كوتيار ومايكل فاسبدر وسان هاريس وإليزابيث دبيكى وجاك رينور، ومن إخراج جاستين كارزيل، وتدور أحداثه حول "ماكبث" و هو دوق اسكتلندا، يتلقى نبوءة من السحرة بأنه سوف يصبح ملك اسكتلندا، وفيلم "Carol" بطولة كيت بلانشيت ورونى مارار وكيل شيندلر.





https://www.youtube.com/watch?v=bfhMMDiRvzo





	الفيلم الفائز بالسعفة الذهبية
الفيلم الفائز بالسعفة الذهبية "Dheepan "


مشهد من الفيلم الفائز بالسعفة الذهبية
مشهد من الفيلم الفائز بالسعفة الذهبية " Dheepan "


من
من " Le fils de Saul "


مشهد من فيلم
مشهد من فيلم " Le fils de Saul "


كيت بلانشيت ورونى مارار  -اليوم السابع -5 -2015
كيت بلانشيت ورونى مارار










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة