بالصور.. شواطئ الغردقة ممتلئة وشوارعها فارغة والرحلات كاملة العدد

الأربعاء، 27 مايو 2015 03:09 م
بالصور.. شواطئ الغردقة ممتلئة وشوارعها فارغة والرحلات كاملة العدد إقبال كبير على شواطئ المدينة هروبا من شدة حرارة الجو
البحر الأحمر _ عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجبرت درجات الحرارة المرتفعة، التى وصلت لـ47 اليوم، بمدينة الغردقة، وهى الأكبر على مستوى الجمهورية، المواطنين على الهروب من المنازل والشوارع إلى الشواطئ العامة والخاصة بمدن المحافظة الــ6.

شوارع الغردقة فارغة من المارة


وفرغت شوارع مدينة الغردقة من العاشرة صباح اليوم الأربعاء، من المواطنين وتلاحظ قلة الحركة، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، حيث شهد شارع المصالح، الشارع الأكثر رواجا بمدينة الغردقة بما يوجد به من مصالح حكومية وسوق تجارى أعدادا قليلة من المارة من أهالى المدينة والمترددين على الهيئات الحكومية.

ازدحام شواطئ البحر الأحمر بالمصطافين


على جانب آخر شهدت شواطئ البحر الأحمر، وخاصة شواطئ مدينة الغردقة زحاما من المواطنين، هروبا من درجات الحرارة المرتفعة إلى مياه البحر.

بينما أعلن عدد من العاملين فى نشاط الرحلات البحرية من عدة قرى مختلفة، أن الرحلات التى تنطلق يوميا من الغردقة للجزر البحرية كان الحجز عليها كبيرا جدا منذ الأمس، حيث اليوم جميع المراكب كاملة العدد، يأتى ذلك هروبا من درجات الحرارة.

كما أعلن أحد مديرى الفنادق السياحية القريبة من وسط المدينة أن اليوم تلقينى إعداد كبير لقضاء يوم على شاطئ القرى بعيدا عن ارتفاع درجات الحرارة.

فيما أعلن هانى القليل، أحد بائعى سوق الخضار بالغردقة، أن نسبة الإقبال اليوم على شراء البطيخ مرتفعة جدا منذ الصباح الباكر، نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وأكد فهد عريف، أحد سائقى الحافلات السياحية، أن شركات النقل السياحى بالبحر الأحمر حذرت أمس سائقيها من القيادة على سرعة عالية خلال ارتفاع درجة الحرارة بالغردقة والتى اعلنتها هيئة الأرصاد الجوية لـ48 درجة.

وأضافت السائق لـ"اليوم السابع"، أن تحذير شركات السياحة جاء لسائقى الحافلات السياحية، خوفا من حدوث انفجارات فى إطارات السيارات نتيجة ارتفاع درجة الحرارة التى تعد الأكبر على مستوى الجمهورية بمدينة الغردقة الساحلية.

فيما أعلن مصدر من غرفة شركات السياحة بالبحر الأحمر أن شدة الحرارة اليوم لا تتسبب فى أى إزعاج مؤكدا أن الكثير من السياح يستمتعون بدرجة حرارة المرتفعة والمشمسة.

وكانت قد حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية رواد مدينة الغردقة وقاطنيها من التعرض لأشعة الشمس نهارًا حيث وصلت العظمى 47 درجة.


 شوارع الغردقة فارغة لارتفاع درجات الحرارة  -اليوم السابع -5 -2015
شوارع الغردقة فارغة لارتفاع درجات الحرارة


إقبال كبير على شواطئ المدينة هروبا من شدة حرارة الجو  -اليوم السابع -5 -2015
إقبال كبير على شواطئ المدينة هروبا من شدة حرارة الجو


الآلاف يهربون من الحر بشواطئ الغردقة  -اليوم السابع -5 -2015
الآلاف يهربون من الحر بشواطئ الغردقة


البحر هو الحل للجو الحر -اليوم السابع -5 -2015
البحر هو الحل للجو الحر










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة