5 حقائق عن عادات نوم أطفالك.. أولها وضع روتين ما قبل النوم

الأربعاء، 27 مايو 2015 06:57 ص
5 حقائق عن عادات نوم أطفالك.. أولها وضع روتين ما قبل النوم نصائح لنوم هادئ لطفلك
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا شىء يمكن أن يجعل الأم أكثر سعادة من رؤية أطفالها ينامون بشكل مريح، خاصة عندما يواجهون صعوبة فى مرحلة الغفو، أو يستيقظون أثناء الليل، وهناك عديد من الأمهات تواجه مشكلة وضع روتين ثابت لوقت نوم الطفل أو كيفية مساعدتهم على التمتع بنوم عميق بدون متاعب.

وهناك العديد من الأسئلة التى تحتار فيها غالبية الأمهات مثل مقدار النوم المطلوب لكل مرحلة أو التغلب على مشكلات اضطراب النوم فى بعض المراحل العمرية، دعونا نتعرف على بعض الحقائق التى تتعلق بنوم الطفل و قد تكون مفيدة لكِ.


تحديد موعد ثابت للذهاب إلى السرير فى مرحلة الطفولة -اليوم السابع -5 -2015
تحديد موعد ثابت للذهاب إلى السرير فى مرحلة الطفولة


يعتقد معظم الآباء والأمهات أنهم يجب إبقاء أطفالهم مستيقظين خلال ساعات اليوم حتى يتمكنوا من الاسترسال بنوم جيد ليلا، فيوقظون أطفالهم فى الصباح، معكرين صفو نومهم مما قد يثير غضبهم، ولكن من الأفضل تحديد موعد ثابت للذهاب إلى السرير فى مرحلة الطفولة مما تساعد على تطوير عادات النوم الصحية عندما يكبرون، الأطفال ينامون لساعات طويلة عندما يكونوا متعبين لكنهم لا يستطيعون النوم لساعات طويلة على التوالى، وعندما يستيقظون فى منتصف الليل، فإنهم يحتاجون إلى شخص ما لعناقهم أو مساعدتهم على العودة إلى النوم.


الأطفال بحاجة إلى الكثير من النوم -اليوم السابع -5 -2015
الأطفال بحاجة إلى الكثير من النوم


كل الأطفال بحاجة إلى الكثير من النوم ليس فقط عندما يكونون فى مرحلة الرضاعة بل فى السنوات اللاحقة أيضا، فهم يحتاجون إلى النوم أكثر من خمس عشرة ساعة حتى سن الثالثة.


قيلولة الطفل فى فترة ما بعد الظهر -اليوم السابع -5 -2015
قيلولة الطفل فى فترة ما بعد الظهر


حصول طفلك على قيلولة فى وقت متأخر من المساء قد تتسبب فى صعوبة استرساله فى النوم ليلا، لذا يجب تعديل عادات النوم الجيدة لأنها يمكن أن تحل مشكلتك، ومساعدة طفلك على أن يغفو فى فترة ما بعد الظهر فى وقت لاحق للمحافظة على صحته، والأطفال حتى سن ثلاث سنوات، ينامون أكثر خلال الليل فيما تكون قيلولة النهار أطول حتى سن ستة أشهر، وعندما يصل إلى اثنى عشر شهرا من العمر يكون فى حاجة إلى النوم أربعة عشر ساعة، وتقل تدريجيا عندما يتقدمون فى السن.


وضع روتين ما قبل النوم -اليوم السابع -5 -2015
وضع روتين ما قبل النوم


يجب على الأم وضع روتين ما قبل النوم للأطفال، حتى تساعدهم على الحصول على نوم أفضل، لذا يجب أن يكون هناك وقت ثابت ومحدد للنوم، بعد مساعدة أطفالك على تنظيف أسنانهم بالفرشاة وقراءة قصص ما قبل النوم لهم. بعد بضعة أيام، يصبح روتين ثابت، فضلا عن إطفاء الأنوار أو غلق التلفزيون التى قد تكون مؤشرات تدل على أن الوقت قد حان للوصول إلى السرير الآن.


الاستعانة بالقراءة لطفلك قبل النوم -اليوم السابع -5 -2015
الاستعانة بالقراءة لطفلك قبل النوم


قد يتعرض العديد من الآباء والأمهات إلى نوبات غضب، لعدم حصولهم على الساعات الكافية من النوم مما يعرضهم إلى الشعور بالتعب و الارهاق طوال اليوم الذى يؤثر بدوره على قدرتهم على الإنتاج فى البيت و العمل بسبب أنماط نوم أطفالهن الرضع، ويمكنك الاستعانة بالقراءة لطفلك قبل النوم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة