نائب عراقى يتعرض للضرب اثر شجار فى مجلس النواب

الثلاثاء، 26 مايو 2015 02:18 م
نائب عراقى يتعرض للضرب اثر شجار فى مجلس النواب البرلمان العراقى
بغداد (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعرض نائب من ائتلاف دولة القانون للضرب الثلاثاء اثر شجار مع نواب عن التيار الصدري، وكلا الحزبان شيعيان، بشان الية التصويت لمنح الثقة لوزيرين من التيار الذى يتزعمه مقتدى الصدر، وفقا لمصادر برلمانية.

وكان زعيم التيار الصدرى مقتدى الصدر اقال اثنين من الوزراء الذين يمثلونه فى الحكومة هما وزير الصناعة والمعادن نصير العيساوى ووزير الموارد المائية محسن الشمري، لاسباب تتعلق "بالتلكوء فى اداء مهامهما".

وقال النائب عمار طعمة من حزب الفضيلة الاسلامى لفرانس برس ان "ثمانية او عشرة من نواب التيار الصدرى قاموا بضرب النائب كاظم الصيادى بسبب اعتراضه على آلية التصويت لمنح الثقة للوزيريين الجديدين".

والمرشحان الجديدان محمد الدراجى وزيرا للصناعة ومحمد العشماوى للموارد المائية هما نائبان فى البرلمان.

واوضح النائب عمار طعمة انه "كان يفترض التصويت لمنح الثقة لوزراء من التيار الصدرى عندما ابدى الصيادى اعتراضا على التصويت العلنى وطلب اجراء تصويت الكتروني".

وقال مصدر برلمانى ان النائب كاظم الصيادى من كتلة دولة القانون التى يتزعمها نائب رئيس الجمهورية نورى المالكي، طلب اجراء تصويت الكترونى "تجنبا لاحراج للنواب كونهما زملاء وحتى لا يتعرض الرافضون للاحراج".

وعلى اثر الشجار انتشر عناصر الامن داخل ممرات مبنى البرلمان، وتم رفع الاجتماع، وفقا للمصدر.

وشهدت جلسات البرلمان العراقى شجارات متكررة فى اوقات سابقة الامر الذى يؤكد عمق الخلافات بين الكتل السياسية التى تقود البلاد.

وراى النائب طعمة ان تكرار العراك يعود الى عدم "وجود اجراءات عقابية فى النظام الداخلى للبرلمان".

وقال " للحد من هذه الظاهرة، يفترض ان يحرم النائب من حضور جلسات المجلس لفصل تشريعى او يقطع راتبه فى حال استخدام العنف والقوة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة