خلال 6 أشهر..

مدير مستشفى الفرنساوى: خفض المديونية من 212 مليوناً إلى 75 مليون جنيه

الثلاثاء، 26 مايو 2015 02:46 م
مدير مستشفى الفرنساوى: خفض المديونية من 212 مليوناً إلى 75 مليون جنيه قصر العينى
كتب وائل ربيعى – هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور نبيل عبد المقصود مدير عام مستشفى قصر العينى التعليمى "الفرنساوى"، عن خفض مديونية المستشفى خلال الـــ 6 أشهر الماضية من 212 مليوناً و67 ألف جنيه إلى 75 مليون جنيه، نتيجة بعض الإجراءات التى اتخذتها إدارة المستشفى لخفض الدين العام دون التأثير على جودة الخدمة.

وقال الدكتور نبيل عبد المقصود، حسب بيان إعلامى اليوم، إنه عرضه تقريراً حول أداء مستشفى قصر العينى التعليمى الجديد الفرنساوى أمام مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور جابر نصار، واستعرض خلاله الخطوات التى اتخذتها المستشفى لخفض الدين العام وتحسين بعض الخدمات المقدمة للمرضى لتحقيق إيرادات متوقعة، مثل تطوير وحدة الرنين المغناطيسى والقسطرة القلبية ومناظير الجهاز الهضمى وتطوير استقبال الطوارئ، بالإضافة إلى التشغيل الذاتى لبعض الخدمات بالمستشفى، وتقليل خصم المالية من 20% إلى 10% .

وأكد على أنه سيتم التخلص من ديون المستشفى خلال الثلاثة أشهر القادمة، مضيفا: أنه تم الترخيص للمستشفى بأحدث سيارة رعاية مركزة لأسطول سيارات الإسعاف التابع للمستشفى، بالإضافة إلى أنه سيتم افتتاح صيدلية جديدة وعيادة أسنان.

وأشار عبد المقصود، إلى أن المستشفى تضم 1300 سريراً بالإضافة الى 89 سريراً للرعاية المركزة .ويبلغ متوسط التردد على العيادات الخارجية 16 ألف و500 مريض شهرياً، ومتوسط التردد على الطوارئ 3500 مريض شهرياً، فيما وصل معدل العمليات الجراحية 850 عملية جراحية كل شهر، إلى جانب 70 عملية قلب وصدر .
وطالب الدكتور نبيل عبد المقصود بأن تقوم وزارة المالية بدفع أجور العاملين بالمستشفى والتى تدفعها المستشفى من ايراداتها.

ومن جانبه قال الدكتور جابر نصار، أن الجامعة تسعى لتطوير منظومة المستشفيات الجامعية، بما فى ذلك مستشفى الفرنساوي، مشيراً إلى أن مستشفيات جامعة القاهرة لاترد طلباً للخدمة الطبية، وأن الحكومة برئاسة المهندس ابراهيم محلب توجه لمنظومة المستشفيات الجامعية إهتماماً كبيراً.

وأكد جابر نصار أن مساعى جامعة القاهرة لتطوير المستشفيات الجامعية ستظهر واضحة خلال الفترة القليلة القادمة وسيكون لها مردود إيجابى على الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة