علا الشافعى تكتب : قبل الصراع الرمضانى المنتظر من سيكون الحصان الأسود؟

الثلاثاء، 26 مايو 2015 11:29 ص
علا الشافعى تكتب : قبل الصراع الرمضانى المنتظر من سيكون الحصان الأسود؟ الزعيم عادل إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقل من 3 أسابيع، وينطلق السباق الدرامى الرمضانى وهذه الأيام يطلق عليها مرحلة كتم الأنفاس، فكل شىء متوقف انتظارا للمنافسة المتوقعة، حالة من اللهاث داخل مواقع التصوير من أجل الانتهاء من أكبر عدد من الساعات الدرامية، كما تقوم كل قناة فضائية بتجهيز خطتها، فى محاولة لجذب أكبر عدد من المشاهدين وبالتبعية أكبر نسب من الإعلانات.

ومن خلال البروموهات التى أطلقها الكثير من الشركات الإنتاجية يبدو أن المنافسة ستكون قوية بين العديد من الأعمال والتى يعتمد بعضها على نجومية أبطالها ورصيدهم لدى الجمهور، ومنهم أحمد السقا وكريم عبدالعزيز ومصطفى شعبان وغادة عبدالرازق، فى حين أن هناك أعمال يراهن أصحابها على اختلاف التيمة الدرامية والشكل الإخراجى اللافت للبصر، ومن هذه الأعمال «العهد» للمؤلف محمد أمين راضى، والمخرج خالد مرعى وهما الاثنان يشكلان ثنائيا ناجحا منذ موسمين، حيث قدما معا أعمالا لاقت نجاحا جماهيريا ونقديا وهى «نيران صديقة، والسبع وصايا»، وتتميز الدراما التى يقدمها الاثنان بالاختلاف الشديد عن السائد وهو ما يتيح للنجوم الذين يقدمون هذه الأعمال ويشاركون فى بطولاتها أن يظهروا بشكل جديد ومختلف تماما.

فى حيصن أن النجمين طارق لطفى وعمرو يوسف اللذين شكلا فى رمضان الماضى ثنائيا ناجحا وقلبا التوقعات فى الموسم الماضى، هذا العام يتنافسان من خلال تيمة درامية تعتمد على الإثارة والتشويق، حيث يقدم عمرو مسلسل ظرف أسود، ويقوم طارق ببطولة مسلسل بعد البداية.. والاثنان أمامهما تحدٍ كبير، فإذا كانا نجحا معا من خلال عمل محبوك دراميا، إلا أنهما هذا العام كل منهما يحاول أن يثبت نجاحه منفردا مع فريق عمله.

وتنافس زينة هذا العام بـ3 أعمال درامية بعد غياب عن الدراما وهى أرض النعام مع رانيا يوسف وزواج بالإكراه والوسواس، فى حين أن النجمة منة شلبى تراهن على دراما مثيرة للجدل من خلال مسلسلها حارة اليهود مع إياد نصار، والعمل للكاتب مدحت العدل، والإخراج لمحمد جمال العدل، واللذين قدما معا فى رمضان قبل الماضى مسلسل الداعية، وهو العمل الذى حقق نجاحا لافتا، وتظهر النجمة نيللى كريم هذا العام بشكل مختلف تراهن عليه، وهو ما يضعها فى منطقة الخطر، خصوصا بعد خروجها من الشخصية المنتمية للطبقة المتوسطة والأقل فى مسلسليها «ذات» و«سجن النسا» مع المخرجة كاملة أبوذكرى، حيث تقدم هذا العام مسلسل «تحت السيطرة» مع المخرج تامر محسن، والتى تجسد فيه شخصية من الطبقة الأرستقراطية، وهى فتاة مدمنة.

أما المخرج سامح عبدالعزيز والذى قدم سابقا مسلسل الحارة وحقق من خلاله تألقا فى دراما رمضان.. فإنه يعود هذا العام ومعه عدد كبير من النجوم بمسلسل «بين السرايات»، وبالطبع فإن كانت «إم بى سى» والتى دائما ما تحصل على أعمال الزعيم عادل إمام حصريا، فإنها على الأقل ضمنت الحصول على أعلى نسبة مشاهدة، ساعة الإفطار وأيضًا أعلى نسبة إعلانات، فالزعيم دائما فى منطقة متفردة لا ينافسه فيها أحد، ومن الواضح أن هناك عددا من القنوات التى من المتوقع أن تتصدر السباق الرمضانى، ليس بسبب عدد الأعمال الدرامية الحصرية التى تعرض على شاشاتها فقط ولكن أيضا للتوليفة الدرامية التى تراعيها هذه القنوات فى التوازن ما بين أسماء النجوم الكبار والشباب، ونوعية الموضوعات، أو بمعنى أكثر تحديدا التيمات الدرامية الخاطفة للأنظار، وأولى هذه القنوات والتى وضحت ملامح خريطتها المميزة وهى ما يجعلنا نتوقع تصدرها للمشاهدة «mbc مصر»، والتى يعرض على شاشتها مسلسلات «أستاذ ورئيس قسم» لعادل إمام، و«ذهاب وعودة» لأحمد السقا، و«مولانا العاشق» لمصطفى شعبان، و«ولى العهد» لحمادة هلال، والمسلسل الكارتونى «قصص الآيات فى القرآن» ليحيى الفخرانى، حتى الآن، وقناة «النهار» والتى أخذت حق عرض مسلسلات «مريم» لهيفاء وهبى وخالد النبوى، و«العهد» لغادة عادل وآسر ياسين، و«حالة عشق» لمى عز الدين، و«بعد البداية» لطارق لطفى، و«الصعلوك» لخالد الصاوى، وأيضًا فضائية الـ cbc بمسلسلات «الكابوس» لغادة عبدالرازق، و«الكبير أوى» لأحمد مكى، و«طريقى» لشيرين عبدالوهاب، و«يا أنا يا أنت» لفيفى عبده وسمية الخشاب.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة