الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية حول الصحة المدرسية

الثلاثاء، 26 مايو 2015 12:05 ص
الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية حول الصحة المدرسية شعار الايسيسكو
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، دورة تدريبية وطنية فى مدينة واغادوغو، عاصمة بوركينا فاسو، حول الصحة المدرسية، وذلك خلال الفترة من 26 إلى 29 مايو 2015، تحت شعار "من أجل شراكة فاعلة بين المدرسة والأسرة والمجتمع المدنى والمؤسسات الدينية لتعزيز الصحة المدرسية".

وتهدف هذه الدورة إلى تحسين مستوى الخدمات الصحية فى مدارس بوركينا فاسو، وتقوية قدرات المدرسين والعاملين فى مجال التربية والتعليم من أجل تعزيز التربية الوقائية والصحة المدرسية، وتشجيع التعاون بين القطاعات المعنية لتبادل الخبرات والتجارب فى هذا المجال.

وسيناقش المشاركون فى الدورة المواضيع التالية: دور التعليم فى الوقاية من الأمراض، وتطورات المعارف العلمية حول الأمراض المعدية والمتنقلة جنسياً والسيدا، وسبل تحسين جودة التربية الوقائية فى مجال الصحة من خلال وسائل تربوية مبتكرة باعتماد العروض المسرحية، والألعاب، والأفلام الوثائقية والتربوية، والأنشطة التفاعلية، وغيرها من الأساليب التربوية غير التقليدية.

وسيعمل المشاركون على تطوير مشروع تطبيقى للوقاية والتعزيز الصحة فى المدرسة، وإحداث شراكة فى مشروع للصحة المدرسية.

وسيستفيد من هذه الدورة، خمسة عشرون مشاركاً من القطاعات الحكومية المعنية، ومدرسون، وفاعلون جمعويون، وممثلون لعدد من المؤسسات الدينية فى بوركينا فاسو.

وتمثل الإيسيسكو فى الإشراف على الدورة، السيدة مرياما نيانغ، اختصاصية برامج فى مديرية التربية.


موضوعات متعلقة..


أتيليه القاهرة يستضيف عروض أفلام "موسوعة الحياة فى المتوسط" 3 يونيو








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة