أمريكا تعيد لإيطاليا لوحات جدارية سرقت من مدينة بومبى منذ 60 عاما

الثلاثاء، 26 مايو 2015 04:02 م
أمريكا تعيد لإيطاليا لوحات جدارية سرقت من مدينة بومبى منذ 60 عاما لوحة جدارية
روما (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعادت الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء لإيطاليا ثلاث لوحات جدارية سرقت من أطلال مدينة بومبى الرومانية القديمة منذ قرابة 60 عاما، مع 22 قطعة أخرى من القطع الفنية التى تم تهريبها عبر المحيط الأطلسى.

وقال السفير الأمريكى لدى إيطاليا جون فيليبس خلال احتفال بمقر إدارة التراث الوطنى فى الشرطة العسكرية الإيطالية :"يسعدنى أن أكون هنا اليوم للاحتفال بعودة هذه القطع التى لا تقدر بثمن إلى ملاكها الحقيقيين - الشعب الإيطالي".

وقال قائد الشرطة العسكرية "كارابينيري" الجنرال ماريانو إجناتسيو موزا أن الجداريات التى تعود للقرن الأول قبل الميلاد،والتى تصور إحداها امرأة ترتدى معطفا أحمر اللون والأخرى تصور رجلا والثالثة تصور شابة مع سهم كيوبيد، كانت على شفا بيعها فى مزاد بمعرفة شخص مجهول من هواة جمع القطع الفنية فى نيويورك.

وأشار إلى أن الجداريات سرقت من بومبى فى 26 تموز/يوليو 1957 مع ثلاث جداريات أخرى عثر عليها بالفعل : إحداها فى سويسرا عام 2000 والأخرى فى بريطانيا عام 2008 والثالثة قبل ستة أعوام فى الولايات المتحدة.

ومن ناحيته، قال وزير الثقافة الإيطالى داريو فرانسيتشينى أن القطع الفنية المسروقة سوف تعود إلى موطنها الأصلى.

وقال مسئولون أن الجداريات لا يمكن إعادة لصقها فى أماكنها بجدران أطلال بومبى، ولكنها على الأرجح سوف تعرض فى الموقع أو فى المتحف الأثرى الوطنى فى نابولى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة