أكرم القصاص - علا الشافعي

أجمل 10 مقابر فى العالم.. مقابر الغرب بالنمسا.. ومقبرة الفنانين بفرنسا.. والمقبرة السعيدة برومانيا.. وأرلينجتون الوطنية الأمريكية يوجد جون كينيدى.. وسانتا كروز المكسيكية حيث الاحتفال بيوم الموتى

الثلاثاء، 26 مايو 2015 04:42 م
أجمل 10 مقابر فى العالم.. مقابر الغرب بالنمسا.. ومقبرة الفنانين بفرنسا.. والمقبرة السعيدة برومانيا.. وأرلينجتون الوطنية الأمريكية يوجد جون كينيدى.. وسانتا كروز المكسيكية حيث الاحتفال بيوم الموتى مقبرة بارك كلامار بفرنسا
كتبت - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يوجد فى العالم الكثير والكثير من المقابر، والتى تبدو قاتمة وحزينة أو مهجورة، ولكن أيضا يوجد الكثير من المقابر، التى تم إنشاؤها بألوان زاهية، ومنها التى بنيت على هيئة حدائق.

أجمل 10 مقابر فى العالم:



1-	مقابر الغرب (انسبروك، النمسا) -اليوم السابع -5 -2015
1- مقابر الغرب (انسبروك، النمسا)

أنشئت بين عامى 1856 و1858 على أيدى كارل مولر، وهو المقبرة اليهودية الوحيدة التى بنيت فى هذا الوقت فى النمسا وهى مليئة بالزهور الملونة والزاهية، التى عادة لا توجد فى الأماكن القاتمة.

2- مقبرة جلاسنوفن (دبلن، أيرلندا) -اليوم السابع -5 -2015
2- مقبرة جلاسنوفن (دبلن، أيرلندا)


واحدة من المواقع الرئيسية فى أيرلندا، أنشئت فى عام 1832 ومدفون فيها مليون ونصف منهم شخصيات مشهورة مثل مؤسسها دانيال أوكونيل، وضحايا المجاعة والكوليرا فى تحط الطائرة الهندية فى عام 1985.

3- بير لاشيه (باريس– فرنسا) -اليوم السابع -5 -2015
3- بير لاشيه (باريس– فرنسا)

معروفة بـ"مقبرة الفنانيين" ترجع إلى 300 عام، كانت مملك الملك لويس الرابع عشر والأب فرانسوا دى أيكس دى لا تشايسى، وأيضا دفن فيها بعض اليهود ضحايا الهولوكوست وبعض الجنود الذين قتلوا خلال المقاومة.
4- المقبرة الإنجليزية لا كورونيا  -اليوم السابع -5 -2015
4- المقبرة الإنجليزية لا كورونيا

توجد فى بلدة كامارينياس منذ 10 نوفمبر 1890.

5- مقبرة بارك كلامار.. فرنسا  -اليوم السابع -5 -2015
5- مقبرة بارك كلامار.. فرنسا

بعد الحرب العالمية الثانية المهندس المعمارى روبرت أوثيلى أنشأ هذه المقبرة فى 1957، وهى تشبه الحديقة فى التخطيط الحضرى لهذه الفترة، أراد أن يكسر العزلة التقليدية للمقابر وهى محاطة بأسوار عالية والأشجار.

6- المقبرة السعيدة بسابانتا (رومانيا)  -اليوم السابع -5 -2015
6- المقبرة السعيدة بسابانتا (رومانيا)


تم إنشاؤها بعد الحرب العالمية الثانية وهى معروفة بانفجار الألوان فيها مع التماثيل والصلبان ومشاهد من الحياة اليومية التى تمثل شيئا رمزيا فى حياة المتوفى، وعلى الرغم من أن الموت شىء حزين للغاية إلا أن هذه المقبرة تعكس الرغبة فى وجود المتوفى فى حالة من السعادة بوجود الورود والألوان، وهى تعد واحدة من أكثر الأماكن الخلابة فى رومانيا.
7-مقبرة أرلينجتون الوطنية (فيرجينيا، الولايات المتحدة الأمريكية) -اليوم السابع -5 -2015
7-مقبرة أرلينجتون الوطنية (فيرجينيا، الولايات المتحدة الأمريكية)

مقسومة لقبور بيضاء، وهى عبارة عن مقبرة عسكرية فى أرليجتون، حيث مدفون فيها المحاربين من الحرب الثورية الأمريكية للعمليات العسكرية فى أفغانستان والعراق، وفيها يوجد جون كينيدى مع زوجته.
8- سانتا كروز (أواكساكا، المكسيك) -اليوم السابع -5 -2015
8- سانتا كروز (أواكساكا، المكسيك)

يزور هذه المقبرة عشرات العائلات من المكسيك للاحتفال بيوم الموتى والذى يعد واحدا من أكبر المهرجانات فى البلاد، ويمشى فيه الناس وهم يحملون الشموع والزهور بجانب الموسيقى المفضلة، وتم إنشاء هذه المقبرة فى عام 1987 على أيدى إسبان.
9- مقابر مونتاخويك (برشلونة) -اليوم السابع -5 -2015
9- مقابر مونتاخويك (برشلونة)

كانت تعرف سابقا باسم مقبرة جنوب غرب مونتاخويك، الذى صممه المهندس المعمارى لياندرو الباريدا فى مارس 1883، وأصبح فيما بعد نصبا تذكاريا.











10 - ريكوليتا (بوينس آيرس، الأرجنتين) -اليوم السابع -5 -2015
10 - ريكوليتا (بوينس آيرس، الأرجنتين)

الأرجنتينيون أنفسهم يقولون إن لا ريكوليتا واحدة من "أجمل الأماكن فى المدينة.. "شهرتها تكمن فى جمال العمارة والنحت والزجاج لها الملون والبرونز، وتم إنشاؤها من 1822، واحدة من الأكثر تميزا فى العاصمة بوينس آيرس، وحيث دفن فيها سيدة الأولى الشهيرة إيفا الأرجنتين بيرون.


موضوعات متعلقة


-بالصور.. مقابر تحولت لمتاحف فنية وتماثيل مجسمة لسيدات ينحن على أزواجهن.. مدافن الروم الكاثوليك تضم عائلات صيدناوى والراقصة بديعة مصابنى والسكاكينى باشا والزنانيرى وجورجى زيدان











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة