مؤسس مستوطنة إسرائيلية: يجب أن يصل عدد المستوطنين إلى مليون

الإثنين، 25 مايو 2015 12:50 م
مؤسس مستوطنة إسرائيلية: يجب أن يصل عدد المستوطنين إلى مليون أرشيفية لمستوطنين إسرائيليين
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت صحيفة "واشنطن بوست" الضوء على المستوطنات الإسرائيلية فى الضفة الغربية، وعلى إسرائيل هاريل الذى أسس مستوطنة عوفرا، التى تسمى "أم كل المستوطنات" حيث تم بناؤها منذ 40 عاما. وتصفها الصحيفة بأنها جزيرة من اليهود فى بحر من الفلسطينيين، محاطة بأسلاك شائكة وتحميها قاعدة عسكرية. وأشارت واشنطن بوست إلى أن عوفرا هى أول مستوطنة يتم بنائها شمال القدس فى عام 1974، ويقيم بها الآن حوالى 740 عائلة يهودية. وبالرغم من ذلك، فإن هاريل لا يزال يحلم بالمزيد، ويقول هاريل، القيادى السابق بحركة الاستيطان، إنه يريد أن يرى مدينة يسكنها 30 ألف.

وتشير الصحيفة إلى وجود 380 ألف مستوطن يهودى فى الضفة الغربية اليوم، إلا أن هاريل يريد أن يصل عددهم إلى مليون. ويريد أن تقوم الحكومة الإسرائيلية الجديدة بضم الأراضى وجعلها جزءا من إسرائيل.

ويقول هاريل: لا أفهم هذا الهوس ضد الاستيطان، فلو كنت جادا وتريد أن تستمر هذه المنطقة إلى الأبد جزءا من إسرائيل، فعليك بطريقة أو بأخرى أن تقوم ببناء وإضافة آلاف من العائلات.. يجب أن تضمن هذا.

وتقول الصحيفة: سواء كان المرء يدعم حركة الاستيطان اليهودى فى الضفة العربية أو يرى المستوطنات استيلاء غير مشروع على أراض محتلة كما يفعل المجتمع الدولى، أو سواء يرى المرء عودة اليهود إلى قمم التلال القديمة على أنها معجزة فى العصر الحديث بدلا من أن تكون استعمار معاصر هدفه سحق أى أمل بدولة فلسطينية، فإن إسرائيل هاريل هو الرجل الذى يعجب به البعض أو يكرهونه.

اليوم السابع -5 -2015


موضوعات متعلقة..


- وفاة مؤسس الحركة الاستيطانية الإسرائيلية فى الضفة الغربية المحتلة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة