قافلة لـ"النور" بقنا تجرى تحاليل لـ421 حالة للكشف على الفيروسات الكبدية

الإثنين، 25 مايو 2015 10:19 م
قافلة لـ"النور" بقنا تجرى تحاليل لـ421 حالة للكشف على الفيروسات الكبدية لافتة إعلانية لحملة حزب النور
قنا - هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اللجنة الطبية لحزب النور بمحافظة قنا عن تنظيم عدة قوافل طبية خلال الأسبوع الجارى بدأتها بقافلة تحاليل طبية لقرية "العديسية" بمركز قنا، للكشف المبكر عن الفيروسات الكبدية بى وسى ضمن الحملة القومية التى ينظمها الحزب بمختلف المحافظات منذ عام، أجرت القافلة التحاليل اللازمة لـ181 حالة، وتلى ذلك قافلة أخرى لنفس القرية أجرى خلالها التحاليل لـ 240 مواطنا، بمجموع قافلتين لقرية العديسية أجرت التحاليل لـ421 حالة.

كما نظمت اللجنة قافلة تحاليل أخرى لقرية الطبايخة بمركز دشنا، تلاها قافلة أخرى لنجع الخطيب بدشنا.

وأخيراً نظمت اللجنة الطبية قافلة طبية فى تخصصات الباطنة والأسنان والأطفال لقرية قصير بخانس بمركز أبوتشت أجرى خلالها الكشف على 105 مواطنين فى التخصصات المذكورة.

وعن تكثيف النور بقنا لقوافله الطبية والتى وصلت لـ11 قافلة لهذا الشهر حتى الآن، أكد الدكتور حسين طه مسئول اللجنة الطبية للحزب بمحافظة قنا أن القوافل الطبية للحزب تتم بشكل أسبوعى ولم تتوقف منذ ما يزيد عن عامين، حيث ينظم الحزب قافلة أو اثنين أسبوعياً أو أكثر.. حسب التنسيق مع مسئولى المراكز والقرى لتحديد الأماكن الأكثر احتياجاً لهذه القوافل التى تهدف لتوفير رعاية صحية للمواطنين لا سيما من تبتعد المستشفيات العامة عن قراهم، ومن تكثر عندهم الأمراض لقربهم من المصانع التى تسبب عوادمها ومخلفاتها أضرارا صحية للقرى المحيطة.

وأكد "طه" على استمرار فعاليات اللجنة للمرور على جميع قرى محافظة قنا والتى تزيد عن 150 قرية، ومن ثم المرور عليها مجددا، وأوضح مسئول طبية النور بقنا أن هذا يتطلب مجهودا كبيرا وتكثيفا لعدد القوافل الطبية قدر المستطاع، وهذا ما تفعله اللجنة مع الأشهر الأخيرة من كل عام؛ ووجه الدكتور حسين طه شكره للأطباء المشاركين بقوافل النور الخيرية ولمعمل طيبة المتنقل مع القوافل لإجراء التحاليل اللازمة بالمجان للمواطنين.

وذكر مسئول اللجنة الطبية أن الحزب نظم بنفس الشهر الحالى 6 قوافل طبية سابقة إحداها لقرية أبو دياب شرق بمركز دشنا وقافلة لمركز ومدينة الوقف وأخرى لقرية حاجر جبل هو بمركز نجع حمادى، وقافلة تحاليل بقرية الحمامدة بمركز دشنا، وقافلة تحاليل طبية لقرية العطيات بمركز دشنا، وقافلة طبية لقرية السماينة بمركز نجع حمادى.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة