وقال وزير الأوقاف إن المؤتمر سيصدر وثيقة الأوقاف لتجديد الخطاب الدينى تتضمن رؤى علماء الدين وخبراء الاجتماع والثقافة والسياسة والإعلام والتربية والمرأة والشباب فى تجديد الخطاب الدينى، وهى الوثيقة الأولى التى تصدرها الوزارة فى إطار جهودها فى هذا المجال.
وأوضح أن المؤتمر سيتضمن جلسة علمية أولى يتحدث فيها الدكتور عبد الله النجار عميد كلية الدراسات العليا السابق بالأزهر وعضو هيئة كبار العلماء، والدكتور مصطفى الفقى الكاتب والمفكر السياسى، والدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر، والدكتور سامى الشريف عميد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة، والدكتور طه أبو كريشة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر، والدكتور عبد الله المغازى، أستاذ القانون الدستورى ومعاون رئيس الوزراء.
وقال وزير الأوقاف "إنه سيتم عقد خمس ورش عمل تتناول الأولى (الإعلام)، والثانية (الدعوة والشباب)، والثالثة (المرأة)، والرابعة (الجامعات والمؤسسات)، والخامسة (الثقافة والفكر وعلاقتها بتجديد الخطاب الدينى)، وتضم تلك الورش أساتذة جامعات وعلماء بالأزهر والأوقاف ومفكرين وسياسيين وإعلامين ومثقفين وفنانين لإدارة حوار موسع حول وثيقة الأوقاف للتجديد".
وأضاف "كما يلتقى كل من الأستاذ عمرو موسى أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، والدكتور إبراهيم الهديد، نائب رئيس جامعة الأزهر، والدكتور آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة بالأزهر، والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة مع المشاركين فى المؤتمر فى جلسة حوارية أخرى.
ومن المقرر أن يعلن وزير الأوقاف فى ختام المؤتمر وثيقة الأوقاف لتجديد الخطاب الدينى فى جلسة ختامية يحضرها الأمين العام لمؤتمر وزراء الأوقاف والشئون الإسلامية العرب، والسيد على الهاشمى، مستشار رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والدكتور أحمد عجيبة، الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.
موضوعات متعلقة :
- "الأوقاف" تصرف مكافأة شهرا لمدير إدارة الفيوم لجهوده فى القضاء على الإرهاب
عدد الردود 0
بواسطة:
واحد من مصر
واين موقع الازهر وشيخه الجليل .... كل له دوره ياوزير الاوقاف
عدد الردود 0
بواسطة:
طبيب مصرى
للاسباب الاتية لن يحدث اى تجديد
عدد الردود 0
بواسطة:
محمد
لن نصنع الجوافه من الطماطم....تغيير اصول الدين اولا........الارهاب اصول الدين
عدد الردود 0
بواسطة:
اسمع كلامك أصدقك ؟ اقرأ كتبك اتحول الى داعشى اخوانى سلفى ...الى اخر القائمة الارهابية
متى تصلح كتب الدراسة وتتخلى عن عبادة التفسير