العبادى ردا على وزير دفاع أمريكا: تحرير مدينة الرمادى من داعش خلال أيام

الإثنين، 25 مايو 2015 02:42 م
العبادى ردا على وزير دفاع أمريكا: تحرير مدينة الرمادى من داعش خلال أيام حيدر العبادى
بغداد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقى الدكتور حيدر العبادى تصريح وزير الدفاع الامريكى آشتون كارتر التى جاء فيه أن "الجيش العراقى ظهر فاقدا لإرادة قتال داعش بالرمادى مما تسبب فى تمدده".. وقال العبادي: إن كارتر زود بمعلومات خاطئة عن أسباب انسحاب الجيش العراقى من مدينة الرمادى الأسبوع الماضى وتمدد تنظيم (داعش) الإرهابى بها.

وتعهد العبادي- فى تصريح صحفى اليوم الإثنين، بتحرير مدينة الرمادى خلال أيام، وقال:إن لدى الحكومة والجيش المتطوعين المساندين له وخطة لتحقيق هذا الهدف، وان بوادر ظهرت على إمكانية تحقيق النجاح.

وأضاف: إننى فوجئت بتصريحات وزير الدفاع الأمريكي.. أن لدى الجيش العراقى الإرادة لقتال داعش، وكارتر داعم للغاية للعراق وأنا واثق من أنه زُود بمعلومات خاطئة بهذا الجانب، إن انسحاب الجيش من الرمادى لا يعنى أنه يفتقد إرادة القتال.

وتابع: أن الانسحاب لم يكن انهيارا للقوات، وان القادة المحليين قرروا الانسحاب دون إذن بهدف تقليل الخسائر حسب تقديرهم، والحكومة تجرى تحقيقا فى الأمر.. لافتا إلى أن مسلحى داعش استخدموا فى الهجوم 27 شاحنة مفخخة التى تسقط الكثير من الضحايا خلال 3 أيام من الهجوم على الرمادى.

واعتبر رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملى تصريح وزير الدفاع الأمريكي، "محاولة يائسة وبائسة" لإضعاف المؤسسة العسكرية العراقية والمعنويات وتقدم خدمة مجانية لداعش، وقال الزاملى -فى مؤتمر صحفى بمجلس النواب العراقى اليوم- إننا نرفض تصريح اشتون كارتر الذى يشكك بشجاعة وبسالة الجيش العراقى فى القتال، ان قوات الجيش والحشد الشعبى والبيشمركة والعشائر تشارك فى تحرير مناطق مهمة وحيوية مثل ديالى وجرف النصر وامرلى وصلاح الدين وسنجار وكركوك من قبضة داعش.

وطالب الزاملى وزير الدفاع الامريكى بالحرص على تحمل المسئولية المترتبة على الإدارة الإمريكية للوفاء بتنفيذ عقود التسليح والتى دفعت تكلفها منذ اعوام الحكومة العراقية.. داعيا إلى ضرورة أن يعتمد الوزير فى تقييمه على معطيات ميدانية وليس لتحليلات إعلامية غرضها إضعاف المؤسسة العسكرية العراقية.

وكان وزير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر صرح أمس بأنه "رغم أن عدد أفراد الجيش العراقى يفوق بكثير عدد مقاتلى تنظيم داعش فى الرمادي، فإن قواته انسحبت ببساطة عندما هوجمت، وظهرت بالمعركة فاقدة لإرادة القتال".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة