التوك شو: يوسف الحسينى لـ"السيسى": لماذا تقف صامتا تجاه تسريب تسجيلات المواطنين.. وزير التخطيط يتوقع ارتفاع معدل النمو الاقتصادى لـ4%.. خالد أبوبكر: الإخوان يعدون لاحتجاجات خلال زيارة السيسى لألمانيا

الإثنين، 25 مايو 2015 04:24 ص
التوك شو: يوسف الحسينى لـ"السيسى": لماذا تقف صامتا تجاه تسريب تسجيلات المواطنين.. وزير التخطيط يتوقع ارتفاع معدل النمو الاقتصادى لـ4%.. خالد أبوبكر: الإخوان يعدون لاحتجاجات خلال زيارة السيسى لألمانيا يوسف الحسينى
إعداد محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى حيث قال وزير التخطيط إنه يتوقع ارتفاع معدل النمو الاقتصادى لـ4% خلال العام الجارى، وحل شحتة أبو تريكة، ابن عم الكابتن محمد أبو تريكة، نجم النادى الأهلى والمنتخب الوطنى لكرة القدم ضيفا مع الإعلامى يوسف الحسينى عبر برنامجه المذاع على فضائية أون تى فى.


محافظ الجيزة: لدينا 2800 عامل بالديوان ويوجد عجز فى عمال النظافة


متابعة محمد شعلان


قال الدكتور خالد زكريا العادلى، محافظ الجيزة، إن الجهاز الإدارى فى الحكومة مترهل للغاية، وأن هناك عددًا كبيرًا من العاملين به، ولكن الإنتاج قليل ولا يوازى الأعداد الموجودة، مشيرًا إلى أن عدد العاملين المتواجدين فى ديوان عام المحافظة ما بين ديوان المحافظة 2800 شخص.

وأكد محافظ الجيزة، فى حواره ببرنامج "الحياة اليوم" مع لبنى عسل، على قناة الحياة، أمس الأحد، أن أداء العاملين فى الديوان ومن يعمل حوله ليس بالإنتاج المطلوب، قائلا: "نحاول دائما أن نبث الروح الإيجابية فى الرؤساء لنقل تلك الروح الإيجابية للعاملين".

وحول تحسين أداء النظافة فى الجيزة، أعلن محافظ الجيزة عن وجود خطة لجمع القمامة، مضيفًا: "قلنا أهم واحد الزبال، ولازم نهتم بيه علشان ناخذ خدمة منه"، مؤكدا أن لديهم عجزًا فى العاملين بالنظافة وأن العمال المتواجدين حاليًا يتم توزيعهم على 3 ورديات يومية.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أنهم بحاجة إلى حوالى 1000 عامل نظافة إضافى فوق الموجود حاليًا، وأنهم بحاجة إلى رفع كفاءة وليس لديهم القدرة على التعيين لعدم تمكنهم من دفع مستحقاتهم، وأن التعيين ممنوع لعدم القدرة على دفع المستحقات.

السكة الحديد: تعديل مواعيد 4 قطارات لتتناسب مع فترات الصيام


أفاد اللواء أحمد حامد رئيس هيئة السكة الحديد، أن الهيئة عدلت مواعيد انطلاق أربع قطارات للتيسير على المواطنين الذين يستقلون القطارات وحتى تتناسب مع فترات الصيام فى شهر رمضان.

وقال رئيس هيئة السكة الحديد، إن خط سير تلك القطارات يشمل قطار 927 المكيف "القاهرة- الاسكندرية" سيكون ميعاده انطلاقه 8.10 ويصل 10.40، والقطار 931 المقرر قيامه الساعة 8.20 ويصل 11.20، وتعديل مواعيد قطارات "الإسكندرية- القاهرة" وهى قطار 928 وقطار 626، وأيضا قطار 1915 من القاهرة إلى المنصورة ينطلق الساعة 3 ويصل الساعة 5 قبل اذان المغرب.

وذكر رئيس هيئة السكة الحديد، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" مع لبنى عسل، على قناة الحياة، أمس الأحد، أن هناك تنسيق بينهم وبين وزارة الاتصالات لوضع اسم الراكب على التذكرة للحد من استخدام بعض العناصر لظاهرة ازدحام القطارات والترويج للسوق السوداء.




وزير التخطيط يتوقع ارتفاع معدل النمو الاقتصادى لـ4% خلال العام الجارى


متابعة أحمد عبد الرحمن


قال الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، أن الأداء الاقتصادى أفضل بكثير بالمقارنة بالثلاث سنوات الماضية، ونتوقع معدل نمو اقتصادى هذا العام 4% بالمقارنة بـ2% فقط فى المتوسط فى الثلاث سنوات الماضية، موضحًا أن معدل البطالة كان فى اتجاه صعودى باستمرار منذ 25 يناير، ولكن فى السنة الأخيرة أخذ فى اتجاه النزول.

وأوضح الوزير خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن نوعية النمو الاقتصادى التى تمت فى السنة الأخيرة مختلفة تمامًا عن النمو الاقتصادى الذى تم قبل 25 يناير، حيث حدث فى قطاعات كثيفة العمالة، مشيرًا إلى أن شعور المواطنين بالتقدم الاقتصادى فى حاجة إلى وقت.

وأكد الوزير، أنه سيبدأ من غدٍ الإعلان عن خمسة آلاف وظيفة للمعاقين، موضحًا أن العلاوة السنوية ستكون 5% على الأجر الوظيفى، وليس الأجر الأساسى وبذلك ستكون أكبر.

حسين صبور: "معندناش بطالة.. إحنا عندنا ناس كسلانة تشتغل"


قال المهندس حسين صبور، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، تعليقًا على عدم شعور المواطنين بتحسن الأداء الاقتصادى: "الواحد يقدر يهد البيت فى يوم، لكن ميقدرش يبنيه فى يوم"، مشيرًا إلى أن هناك جهدًا مبذولًا وتقدمًا ومشروعات تم التوقيع عليها فى شرم الشيخ ولكى يتم بناؤها تحتاج شهورًا وسنوات.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن الاستثمارات القادمة كلها فى مبانٍ، وتشغل عمالة قليلة، ولكن نحتاج استثمارات فى الصناعة لأنها مستمرة، موضحًا أن أملنا فى الاستثمارات القادمة أن تكون أكثر فى قطاع الصناعة التى لا تتوقف ولكنها تتوسع.

وأوضح صبور أننا كمواطنين لدينا عيب: "إحنا مش عاوزين نشتغل كل حاجة، وأؤيد وزير الشباب والرياضة، إحنا معندناش بطالة، ولكن عندنا ناس كسلانة تشتغل، والدليل على ذلك أن مصانع الملابس الجاهزة أخذت عمالة أجنبية، لأن المصرى مش عاوز يشتغل عامل بس عاوز يقعد على القهوة أو يشتغل موظف فى الحكومة، وعندنا أخطاء لازم نصلحها فى أخلاقنا وتصرفاتنا".

محمد السويدى: تأخر لائحة قانون الاستثمار عطل إجراءات كثيرة


قال محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات، أن الشعور بالبطء فى التقدم الاقتصادى، يرجع إلى أن هناك تشريعات يجب استكمالها، ومنها المتأخر من لائحتى الاستثمار والضرائب، لافتًا إلى أن مقاومة الإصلاحات الداخلية عنيفة جدًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن لائحة قانون الاستثمار لم تصدر حتى الآن، وهو ما عطّل إجراءات كثيرة، مشيراً إلى أن أغلب اعتمادات واحتياجات الصناعة تيسرت.

محافظ الجيزة: لا صحة لغلق شارع الهرم ومستمرون فى توسعة "فيصل"


نفى الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة، غلق شارع الهرم، قائلاً: "ليس له أى أساس من الصحة، ولكن سيتم تضييق بعض الأماكن لحفر مترو الأنفاق"، موضحًا أنه جار توسعة شارع فيصل لاستيعاب الكثافة المرورية الزائدة بسبب بعض التضييق نتيجة الأعمال التى تتم بشارع الهرم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن محافظة الجيزة مكتظة والمساحات المتوفرة للباعة الجائلين محدودة لكى يتم نقل البائعة الجائلين من أماكنهم، موضحًا أنه عند توفير أماكن بديلة سيتم نقل الباعة الجائلين، وجارٍ دراسة إمكانية توفير ذلك.


المتحدث باسم "الخارجية": العالم سيدفع ثمن عدم استقرار الشرق الأوسط


متابعة أيمن رمضان


قال السفير بدر عبد العاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن مصر تتحرك باستمرار لجعل منطقة الشرق الأوسط خالية من الأسلحة النووية كون ذلك شرطًا رئيسيًا لتحقيق الاستقرار فى المنطقة، وذكر قائلاً: "للأسف يوجد قصر نظر من قبل بعض الدول الكبرى التى أفشلت ذلك.. وللأسف العالم كل سيدفع ثمن ذلك على خلفية حالة عدم الاستقرار القائمة نتيجة حيازة دولة معينة للسلاح النووى مما يفتح المجال أمام سباق لا ينتهى للتسلح فى المنطقة بما يضر الأمن".

وأضاف "عبد العاطى" خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلاميان إنجى أنور ورامى رضوان عبر فضائية "ten "، أن منذ عام 1995 ومصر تعمل على هذه القضية ولكن كل هذه الجهود لم تسفر عن شىء، لافتًا إلى أن عرقلة هذه القوى الكبرى لإتمام هذا المشروع ليس بجديد، مشددًا على أن ذلك لا يخدم الأمن والسلم الدوليين بالإضافة إلى استقرار المنطقة، وذكر قائلاً: "والكل سيدفع ثمن ذلك بلا شك".


أحمد موسى: حركة "بداية" تسعى للانقلاب على السلطة الشرعية المنتخبة


متابعة إبراهيم حسان


هاجم الإعلامى أحمد موسى، شريف دياب، مسئول التواصل السياسى بحركة بداية، بسبب التصريحات التى أدلى بها أمس، عبر أحد البرامج التلفزيونية، والتى هاجم فيها النظام، فضلاً عن مساندته جماعة الإخوان الإرهابية.

وقال أحمد موسى عبر برنامج "على مسئوليتى" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن خريطة الإرهاب أصبحت واضحة الآن أمام الشعب، وتتمثل فى جماعة الإخوان الإرهابية، وحركة بداية الإرهابية، التى تهدف إلى إسقاط نظام الحكم، وعمل انقلاب على السلطة الشرعية المنتخبة، موضحا أن المعارضة مقبولة، ولكن لا يمكن أن يتم التحالف مع جماعة الإخوان الإرهابية، مثلما تفعل هذه الحركة الآن.

وأضاف موسى أن دوره كإعلامى أن يفضح هذه الجماعة الإرهابية، وتساءل: "من الذى يمول حركة بداية الإرهابية؟".


خالد أبوبكر: الإخوان يعدون لوقفات احتجاجية خلال زيارة السيسى لألمانيا


كشف المحامى والإعلامى خالد أبو بكر، عن إعداد بعض الشخصيات المحسوبة على الإخوان، تنظيم وقفات احتجاجية خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى ألمانيا، مؤكدًا توجيه بعضهم للاجتماع مع أعضاء البرلمان الألمانى ورؤساء التحرير هناك، ومراكز اتخاذ القرار والمفكرين الألمان لإيهامهم أن الإخوان مجنى عليهم من النظام الحاكم.

وقال "أبو بكر" ببرنامج "القاهرة اليوم"، المذاع على قناة اليوم، مساء الأحد، أن تلك الشخصيات التى تتحرك الآن فى ألمانيا "تذاكر" لزيارة الرئيس السيسى منذ وقت طويل، خاصة أن الجالية التركية فى ألمانيا كبيرة للغاية وأرضها خصبة لتقبل الأمور التى يتكلم عنها الإخوان.

وتمنى خالد أبو بكر، استعداد الدولة لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى ألمانيا، مؤكدًا أن تلك الدولة ليس من صالحنا خسارتها، مقدمًا تحيته للعقلاء الذين طالبوا باستمرار زيارة الرئيس السيسى.


يوسف الحسينى لـ"السيسى": لماذا تقف صامتا تجاه تسريب تسجيلات المواطنين


متابعة محمد شرقاوى


أعلن الإعلامى يوسف الحسينى، تضامنه مع المحامى خالد أبو بكر، فى هجومه ضد ظاهرة التسجيل للمصريين، والتى انتشرت فى الفترة السابقة، متسائلاً: "من يقوم بتسجيل مكالمات المواطنين".

ووجه الإعلامى يوسف الحسينى، عبر برنامجه "السادة المحترمون" على فضائية "أون تى فى"، حديثة للرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلا": "سيدى الرئيس عبد الفتاح السيسى، حضرتك أقسمت على احترام الدستور وحمايته، وحضرتك جزء من الجمهورية ولماذا ترى هذا الانتهاك الدستورى وتقف صامتا؟"، فى إشارة منه لانتهاك خصوصية المصريين والتسجيل للمواطنين.

وتابع الحسينى حديثه للسيسى: "لماذا تقف صامتا تجاه ما يحدث من تسريب لتسجيلات المواطنين؟ وهل ترى ما يحدث قانونيا أو أخلاقيا؟، والأمر لا علاقة له بمناقشات ولابد أن يكون ملف هذه التسريبات على طاولة مكتبك وتدخلك فى الإعلام قرار وليس له علاقة بالدستور والقانون وإنما تحمى المواطنين دستوريا وقانونيا من إذاعة التسريبات التى تخص المواطنين".

وأشار الحسينى، إلى أن وزير العدل المستشار أحمد الزند، والنائب العام المستشار هشام بركات، والمجلس الأعلى للقضاء، والإعلاميين، أقسموا على احترام الدستور والقانون، متسائلاً: "لماذا تقف مدينة الإنتاج صامتة تجاه من يذيع تسريبات ولم تحترم الدستور والقانون؟".

ابن عم أبو تريكة: اللاعب لم يشارك فى اعتصام رابعة والإخوان تاجروا باسمه


قال شحتة أبو تريكة، ابن عم الكابتن محمد أبو تريكة، نجم النادى الأهلى والمنتخب الوطنى لكرة القدم، أن ما يتم نشره عن انضمام أبو تريكة لجماعة الإخوان الإرهابية، وتمويل المتظاهرين لا أساس له من الصحة.

وأضاف شحتة، خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى، ببرنامج "السادة المحترمون"، على فضائية "أون تى فى"، أن جماعة الإخوان الإرهابية أثناء اعتصامهم برابعة العدوية ذاعوا أن محمد أبو تريكة سيأتى للاعتصام مع الإخوان، ولكنه لم يذهب، وكان هذا الترويج لتزايد إقبال المواطنين للاعتصام بميدان رابعة العدوية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة