نقابة المحامين ترفض نقل جلسات محكمة العريش إلى الإسماعيلية

الأحد، 24 مايو 2015 12:54 م
نقابة المحامين ترفض نقل جلسات محكمة العريش إلى الإسماعيلية سامح عاشور نقيب المحامين
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت نقابة المحامين العامة ونقابة القاهرة الفرعية تضامنها مع محامى شمال سيناء، فى رفضهم قرار وزارة العدل بنقل جلسات محكمة شمال سيناء الابتدائية إلى محافظة الإسماعيلية، وكلفت النقابة العامة إيهاب البلك عضو مجلس النقابة العامة عن شمال سيناء، وصلاح سليمان عضو المجلس، بمتابعة الأزمة مع محامى سيناء.

وأعرب محمد عثمان، نقيب محامى شمال القاهرة، فى بيان له، عن تضامن النقابة مع محامى شمال سيناء فى رفضهم نقل جلسات محكمة العريش إلى الإسماعيلية إثر تعرض ثلاثة قضاة للاغتيال على يد مجموعة إرهابية.

وقال "عثمان"، إن قرار نقل الجلسات لمحافظة أخرى تبعد ما يزيد عن مائتى كيلو متر أمر غير مسبوق ويعتبر انسحابًا لمؤسسة العدالة من سيناء، ويمنح الإرهابيين إحساسا وهميا بالانتصار على مؤسسات الدولة المصرية.

وأضاف "عثمان"، أن أرض سيناء الطاهرة ارتوت بدماء زكية لشهداء من الجيش والشرطة والمواطنين الأبرياء والعزل، ولم يتم نقل أقسام الشرطة أو معسكرات الجيش، ومازال المصريون يقدمون مزيدا من الشهداء فى معركة الوطن ضد الإرهاب، قائلا، "مع تضامننا الكامل مع شركاء العدالة فى مصابهم الأليم، إلا أن المصلحة الوطنية العليا تقتضى استمرار عمل هذه المحكمة، والعدول عن هذا القرار، مع تأمين مقرها وقضاتها التأمين الكافى.

وشدد على أن استمرار عمل محكمة العريش مطلب وطنى وليس فئويا، تأكيدا لسيادة الدولة على هذه الأرض المصرية الطيبة، وتحدٍ لفلول الإرهاب فى سيناء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى حر

كلام جميل ولكن==

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة