تنظم جمعية نوب للتراث النوبى والتنمية بالإسكندرية مساء غد الاثنين، احتفالية دينية بعنوان "ليلة فى حب الله"، وذلك بقصر ثقافة الشاطبى.
وقالت رئيس مجلس إدارة الجمعية سلوى جمال "إن هذه الفاعلية تأتى فى إطار الاحتفال بالمناسبات الدينية كالإسراء والمعراج وليلة النصف من شعبان، حيث ستقدم الجمعية نماذج للتواشيح الصوفية التى يتغنى بها أهل النوبة، وتتميز بإيقاعها الموسيقى الخماسى، فضلا عن تقديم الابتهالات والتواشيح التى يستخدم فيها السلم السباعى الموسيقى المصرى.
وأضافت أن عددا من المنشدين النوبيين مريدى الطريقة المرغنية سيقدمون الاحتفالية من خلال شرح مبسط حول الأسلوب المتميز فى الإنشاد لدى متصوفة النوبة والسودان، كما ستقدم فرقة "مولاى" تواشيح وابتهالات دينية خلال الاحتفالية.
غداً.. "نوب الإسكندرية" تقدم احتفالية دينية بقصر ثقافة الشاطبى
الأحد، 24 مايو 2015 01:46 م
قصر ثقافة الشاطبى