شباب الإخوان: السلمية ليست من ثوابتنا.. ولا بديل عن استخدام القوة

الأحد، 24 مايو 2015 01:50 م
شباب الإخوان: السلمية ليست من ثوابتنا.. ولا بديل عن استخدام القوة عنف الإخوان - أرشيفية
كتب محمد إسماعيل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استدعى شباب الإخوان ميراث العنف لدى الجماعة للرد على المقال الأخير الذى نشره محمود غزلان عضو مكتب إرشاد الجماعة واعترف فيه بأن عددا من شباب الجماعة تفلتوا من السلمية ودعا خلاله إلى ضرورة نبذ العنف، وزعم أن السلمية هى جزء من ثوابت الجماعة.

وشن عدد كبير من شباب الإخوان هجوما عنيفا ضد تصريحات غزلان، مؤكدين أن السلمية ليست من ثوابت الجماعة، حيث قال أحمد نصار أحد شباب الإخوان، فى مقال نشره عبر حسابه الشخصى على "فيس بوك": "هل السلمية حقا من ثوابت الإخوان؟، فالمشكلة فقط فى قيادات تجاوزت الظرف التاريخى زمنيا أو مكانيا، فصارت تقول كلاما ليس من ثوابت الإخوان فى شىء".

ونقل نصار فى مقاله عددا من المقولات المنسوبة لحسن البنا مثل قوله: "الإخوان المسلمين سيستخدمون القوة العملية حيث لا يجدى غيرها، وحيث يثقون أنهم قد استكملوا عدة الإيمان والوحدة، وهم حين يستخدمون هذه القوة سيكونون شرفاء صرحاء وسينذرون أولاً".

ونشر حمزة محمد أحد شباب الجماعة مقالا تحت عنوان "ثوابت الجماعة ليست حكرا عليك يا دكتور غزلان" قال فيه: "فى حقيقة الأمر لم أعلم أن شعار الجماعة تغير من "الجهاد سبيلنا" إلى "السلمية ونبذ العنف" ولا أعلم من أين لك يا دكتور بهذه الثوابت، هل قمت بوضعها لنا مثلا لأن الإمام البنا نسى بعض الأمور فتكملها أنت".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة