أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو..حركة"بداية"تكشف عن وجهها الإخوانى:الجماعة غير إرهابية والنظام قمعى..مؤسس تمرد يصفهم بـ"تجار دم"..وعزمى مجاهد:مخنثون وشواذ..الخرباوى:أفكارهم مشوشة..ومتصلون:"لو نزلتوا الشارع الناس هتولع فيكم"

الأحد، 24 مايو 2015 04:44 ص
بالفيديو..حركة"بداية"تكشف عن وجهها الإخوانى:الجماعة غير إرهابية والنظام قمعى..مؤسس تمرد يصفهم بـ"تجار دم"..وعزمى مجاهد:مخنثون وشواذ..الخرباوى:أفكارهم مشوشة..ومتصلون:"لو نزلتوا الشارع الناس هتولع فيكم" محمود بدر مؤسس تمرد وشريف دياب القيادى بحركة بداية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاجم شريف دياب، مسئول التواصل السياسى بحركة بداية، النظام الحاكم بمصر، وقال: "إنه يستخدم كل أشكال القمع ضد من يعارضه تحت مظلة محاربة الإرهاب"، زاعمًا أن كل الأخطار التى دفعت الشعب المصرى للثورة على جماعة الإخوان والإطاحة بهم من الحكم مازالت قائمة حتى الآن، وذكر قائلاً: "لا يمكن الاستمرار بعد 4 سنوات من ثورة 25 يناير مابين الفاشية الدينية والفاشية العسكرية"، على حد قوله.

حركة بداية: الإخوان ليست إرهابية


وأضاف القيادى بالحركة المتحالفة مع جماعة الإخوان الإرهابية، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج "العاشرة مساءً" المذاع عبر فضائية "دريم2"، أن الحركة ضد أى خطاب طائفى لأى جماعة مهما كان مسماها، مدافعًا عن الإخوان بقوله:" الجماعة ليست إرهابية ولا تمارس إرهابًا وجميع العمليات التى تمت فى البلاد كانت من أنصار بيت المقدس، بحس بياناتها".

واستطرد قائلاً: "ونحن فى نفس الوقت ضد جماعة الإخوان وعودتها للحكم مرة أخرى، كما أن حالة الخطاب العنصرى التى تشهدها البلاد الآن سينتج عنها تصادم بين أبناء المجتمع ما يؤدى إلى انهيار الدولة".

وحول تشكيل الحركة، قال مسئول التواصل السياسى بحركة بداية: "كان هناك شخص واحد من المؤسسين للحركة ينتمى للتيار الشعبى ولكنه تقدم باستقالته"، نافياً ما يتردد بشأن أن غالبية الحركة من التيار الشعبى.

وأشار إلى أن الحركة تسعى للوصول إلى دولة القانون والديمقراطية، لافتاً إلى أنهم ضد من ينتهج العنف ويحمل السلاح.

محمود بدر: اكتشفت المؤامرة ضد الجيش


وتطاول القيادى بالحركة الداعمة للإخوان الإرهابية، على القوات المسلحة قائلاً: "الجيش الذى يقوم بكشوف العذرية ويقتل أبناء الوطن ويعرى الفتيات يجب تفتيته وهذا مش كلامى ولا رأيى أنا.. هذا كلام محمود بدر عندما كان فى معسكر الثورة"، على حد زعمه.

وقاطعه "منسق حركة تمرد" الذى شاركه الحوار، قائلاً: "أيوة أنا قلت الكلام ده 2012 لكنى تراجعت بعد أن اكتشفت المؤامرة".

وتابع "بدر" حديثه، "كلامك غير منطقى كيف يكون من يحمى الوطن من العناصر الإرهابية التى تهدف لهدم البلاد ويبذل روحه فداء للشعب والمجرم هو البرئ.. الأستاذ شريف وجميع زملائه بالحركة يرون أن رابعة هى أكبر مجزرة بشرية فى التاريخ وبذلك هو يدافع عن الإرهاب".

واتهم منسق حركة تمرد، حركة بداية بدعمها للإرهابيين، وأنها تصفهم بـ"شهداء الوطن" وإعدامهم يعد إعداما للوطن كافة، وفق ما تنشره الصفحة عبر موقعها عبر الإنترنت، مضيفًا "الحركة تدافع عن مجرمى عرب شركس المنتمين لأنصار بيت المقدس ولم تتحدث عن شهداء القضاء الثلاثة، ومعتبرين إعدام الإرهابيين هو إعداما للوطن كافة".

وأضاف منسق الحركة، التى كانت سببا رئيسيا فى الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسى، أن هذه الحركة تدافع بقوة عن المجرمين الذين يقتلون أبناء الوطن بدم بارد وفى النهاية يقولون إنهم يريدون دولة ديمقراطية حديثة، مستنكرا وصفها للإخوان بـ"أنها ليست إرهابية ولا تمارس الإرهاب".

مؤسس تمرد: خدم للإرهابيين.. ومسئول بداية: خلى عندك دم


ونشبت مشادة كلامية حادة بين "دياب"،و "بدر"، بعد أن قال الأخير: "مصالح قطر وتركيا حلوة.. عيب اتكسف لأنك بتدافع عن قتلة وإرهابيين وبتزايد على شباب جزمة الواحد منهم برقبة كل من يزايد عليهم.. حرام عليك اعتبرهم إخواتك .. من يكون إخوانه الإرهابيين لا يكون له أخوة من الجيش.. أنت تاجر دماء وبتشتغل خادمًا عند من يدفعون". فيما قاطعه "دياب" الذى شاركه الحوار قائلاً: "خلى عندك دم واتكسف أنت.. دول إخواتى ودول إخواتى"، زاعمًا: "فيه شباب كتير بيموت ولا إرهابيين ولا غيره.. كل من شارك فى ثورة 25 يناير أصبح محظورًا وإرهابيًا" - على حد قوله.

هجوم المتصلين: "الناس هتولع فيكم"


فى الوقت نفسه شن العديد من المتصلين ببرنامج "العاشرة مساءً" هجوماً كاسحاً على مسئول التواصل السياسى بحركة بداية، بعدما زعم أن القوات المسلحة هى من تحكم البلاد وجميع الدلائل تقول بذلك منذ ثورة 25 يناير إلى الآن، قائلا: "العملية الاقتصادية تحت سيطرة الحكم العسكرى..منظمة الاقتصاد فى مصر تتحكم فيها المؤسسة العسكرية".

وجه أحد المواطنين يدعى "محمد" من ميت غمر حديثه لمسئول حركة بداية قائلا: "بتشتغل إيه ومتجوز ولا لأ ومنين؟.. انت عمال تخبط فى الجيش وبتتكلم عن الرئيس عادى.. دى حرية ولا لأ.. المفروض إن متهمى عرب شركس يتعدموا فى ميدان عام".

فيما أوضح "محمود" من القاهرة: " انت لو دخلت الجيش مش هتقول الكلام ده ولو نزلت انت والناس اللى معاك المناطق الشعبية المواطنون هيولعوا فيكم".

وأكد ثروت الخرباوى، القيادى الإخوانى المنشق، أن أفكار حركة "بداية" مشوشة وغير مستقيمة، موضحًا أن دفاعهم عن مجرمى عرب شركس الذين تم إعدامهم يدل على أنهم لا يعرفون شيئًا مطلقًا، سواء عن الدستور أو القانون كونهما ينصان على أن من يرتكب جرائم ضد المؤسسات العسكرية أو العسكريين، يحاكم أمام المحاكم العسكرية، وعليه لم تكن محاكمة متهمى عرب شركس استثنائية، وفق ما تقول الحركة بل طبيعية وقانونية.

وأضاف "الخرباوى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "العاشرة مساءً"، أن المتهمين هددوا القضاة وتوعدوهم بالقتل أثناء محاكمتهم، وذكر قائلاً: "فكيف للحركة أن تقول إنهم ليسوا إرهابيين.. المتهمون اعترفوا بذلك أمام المحكمة والصحفيين الذين حضروا المحاكمات".

فيما هاجم عزمى مجاهد، مدير إدارة الإعلام باتحاد الكرة، أعضاء حركة "بداية" لتطاولهم على مؤسستى الجيش والشرطة، قائلا:"جزمة أى جندى فى القوات المسلحة برقبة كل الأشكال الشواذ دول، لأن دول شواذ ومخنثين ومفيش فيهم واحد راجل"، على حد قوله.

وأضاف "مجاهد" خلال اتصال آخر، أن القوات المسلحة هى من تحمى الوطن بعد الله سبحانه وتعالى، فلا يصح لحركة مثل "بداية" أن تتطاول على القوات المسلحة، وذكر قائلاً: "انتوا مأجورين ومدفوع ليكم.. ويجب عرضكم على الطب الشرعى.. ولكن احنا عندنا رئيس دكر لما تقول اسمه تقول سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى".

فيما قاطعه شريف دياب، مسئول التواصل السياسى بحركة بداية، والذى حل ضيفا على البرنامج، قائلاً:" نحن لا نتطاول على الجيش ونؤكد أنهم إخوة لنا ونحن نسيج واحد ولن نخضع للترهيب الذى تمارسه علينا".

منسق حركة بداية: ثورة 30 يونيو اختطفها نظام مبارك


وفى مداخلة مع البرنامج، قال عمرو بدر، منسق حركة بداية، إن جميع أعضاء الحركة شاركوا فى ثورة 30 يونيو، لافتًا أنها اختطفت من قبل رجال الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، الذى وصفهم بـ"الفاسدين"، مشيراً إلى أن الحركة تتبنى المشروع الوطنى القائم على الحرية والعدالة الاجتماعية واحترام حقوق الإنسان، وتقدم الإنسان على أى شىء، مشددًا: "نحن ضد القمع والقتل والخطف".

وأضاف "بدر"، أن الحركة ضد جماعة الإخوان، وتابع: "نحن لا نؤمن أن السيسى يمثل الثورة، ولا مع من يقولون أن مرسى راجع"، زاعمًا أن النظام الحالى يعد امتدادًا لنظام "مبارك".








موضوعات متعلقة:



- بالفيديو..قيادى بحركة بداية لـ"الإبراشى":النظام" قمعى" و"الإخوان" ليست إرهابية

- محمود بدر لـ"بداية": تدافعون عن مجرمى "عرب شركس" وتدعمون إرهاب الإخوان

- "بداية" تتهم محمود بدر بمعاداة الجيش.. ومؤسس تمرد: تراجعت لاكتشافى المؤامرة

- متصلون لـ"بداية":تنتقدون الرئيس بحرية "ولو نزلتوا الشارع الناس هتولع فيكم"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

د. نهاد الموجي

كل الدم حرام ...

عدد الردود 0

بواسطة:

مهدى

صوره مقنعه من شباب الاخوان

عدد الردود 0

بواسطة:

سوسو

انتباه يا شعب

عدد الردود 0

بواسطة:

غباء الاخوان نعمة لنا

لو رجاله ،، ينزلوا الشارع ، بس هو ده التعليق

..

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصرى

بداية هى الاصدار الحديث للاخوان على شكل الشواذ

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري

هؤلاء مجموعة من المرتزقة وخرفان

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الله يلعنكم ويحمي مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم

هاتوه العيل ده اللى بيهحم اسياده الجيش جزمه العسكرى برقبته

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصر العربى

إصدق تعبير ........... شواذ ومخنثون.

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد جمعة

حركة بداية ونهاية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة