ليس بالتمثيل وحده يحيا الفنان.. سيلفستر ستالون يروج للوحاته الفنية فى مهرجان كان.. وأنطونى هوبكنز تأثر بـ"بيكاسو" وجونى ديب موسيقى ورسام.. ومارلين مونرو رسمت "وردة مائية" من أجل عيون "جون كينيدى"

السبت، 23 مايو 2015 05:10 م
ليس بالتمثيل وحده يحيا الفنان.. سيلفستر ستالون يروج للوحاته الفنية فى مهرجان كان.. وأنطونى هوبكنز تأثر بـ"بيكاسو" وجونى ديب موسيقى ورسام.. ومارلين مونرو رسمت "وردة مائية" من أجل عيون "جون كينيدى" سيلفستر ستالون فى معرضه
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الفنون كلها تخرج من أصل واحد هو "الموهبة" ومن الممكن أن يجمع الفنان الواحد بين أكثر من وجه للفن ويكون مميزا فى الوجوه جميعها، فمثلا فى عالمنا العربى استطاع النجم "أحمد حلمى" أن يكون ممثلا كوميديا ناجحا وفى الوقت نفسه كاتبا خاصة بعد كتابه "28حرف" الصادر عن دار الشروق، وكذلك ثبت أنه فنان تشكيلى أيضا، وهو الأمر التى كشفت عنه زوجته الفنانة منى زكى، حيث نشرت عبر صفحتها الخاصة لوحة لها وقالت إن من رسمها هو زوجها أحمد حلمى، وعلّقت على اللوحة، قائلة بأن معظم اللوحات بمنزلهما قام برسمها أحمد حلمى بنفسه، كما أن الموسيقار العراقى نصير شمة يبدع أيضا فى الفن التشكيلى، والأمر ليس قاصرا على العرب فكثير من الممثلين والموسيقيين الغرب لهم نزاعات فى الفن التشكيلى:
لوحة سيلفستر ستالون ولوحة الحب الحقيقى -اليوم السابع -5 -2015
لوحة سيلفستر ستالون ولوحة الحب الحقيقى

هناك وجه آخر لا يعرفه الكثيرون للنجم الأمريكى "سيلفستر ستالون" وهو أنه "فنان تشكيلى" وقد شوهد فى فرنسا يقوم بالدعاية لمعرفة التشكيلى الذى ينظمه فى مدينة "نيس" الفرنسية، والذى يستمر حتى 30 مايو، حيث نجم أفلام الحركة يتجول فى محيط مهرجان كان، على شواطئ الريفييرا، ويقدم الدعاية الواجبة للمعرض.

ويضم معرض ستالون باقة من إبداعاته منذ عام 1975 وحتى العام الحالي، وبالرغم من أن المعرض أقيم قرب كان إلا أنها كانت صدفة غير مقصودة، وقال ستالون، خلال مقابلة، السبت "إنها مجرد مصادفة، أنا هنا من أجل هذا، ومن ثم أنا لست هنا لأى غرض له علاقة بصناعة الأفلام".

ويضم المعرض لوحة أطلق عليها "استكشاف روكى"، وهى لوحة عن أكثر الشخصيات التى جسدها نجم أفلام الحركة شهرة على الإطلاق، وقال ستالون كان "روكي" بالتأكيد مصدر إلهام لى منذ وقت بعيد، ولكن الآن هناك العديد من الأشياء الأخرى تثير اهتمامى.

وأكد "ستالون" أنه لا يفكر بعمق حول الدعايا لفنه، ولا يريد للآخرين أيضا، الفن ليس ليس شيئا تتعلمه، ولست أسعى للدعايا له فإنه ليس سياسة،إنه مجرد صراع رجل واحد ونجاح لجميع العواطف التى تذهب على طول فى الحياة، صعودا وهبوطا."
من جانب آخر يمكن القول بأن سيلفيستر ستالون ليس بدعا بين الممثلون فهناك العديد غيره ممن جمعوا بين موهبتى "التمثيل والفن التشكيلى":
جونى ديب -اليوم السابع -5 -2015
جونى ديب

ليس هو فقط ممثل موهوب وموسيقى لكنه فنان تشكيلى موهوب أيضا، أسلوب جونى ديب فى الرسم مرن جدا ويظهر كيف يبدو مستمتعا برسم لوحات فريدة من نوعها تأثر وأشاد بها الكثير من الفنانين مثل "جاك كيرواك" و"مارلون براندو".
جيم كارى  -اليوم السابع -5 -2015
جيم كارى

معروف دائما بالكوميديا، وكذلك الأدوار الدراماتيكية العملاقة مثل فيلم "الشمس المشرقة الخالدة من بقع العقل"، والممثل جيم كارى هو أيضا فنان تشكيلى بارع. حيث كان لديه معرض فردى فى عام 2012، بعنوان "جيم كارى: لا شىء تراه هنا"، فى مدينة "بالم سبرينجز" بأمريكا.
جيمس فرانكو -اليوم السابع -5 -2015
جيمس فرانكو

أحد أشهر الفنانين الشباب الذين حققوا صدى واسعا عن أعمال مثل الرجل العنكبوت "أوز: العظيمة والقوية"، كذلك كان له العديد من الأعمال الفنية التى أثارت انتباه الكثيرين.
أنتونى هوبكنز -اليوم السابع -5 -2015
أنتونى هوبكنز

اشتهر بفيلم "هانيبال" والذى جسد أيضا شخصية الفنان "بابلو بيكاسو" أحد أشهر الفنانين فى القرن العشرين وصاحب الفضل فى تأسيس الحركة التكعيبية فى الفن، وقد أثر هذا الدور فى " هوبكنز" بشدة، وهو ما ظهرت عليه لوحات هوبكنز بشكل واضح.
مايكل جاكسون -اليوم السابع -5 -2015
مايكل جاكسون

المعروف للعالم بـ"ملك البوب"، والذى كان يعد رجلا يمتلك العديد من المواهب ومنقطع النظير فى وقته. ومع ذلك، فإن قلة يعرفون أن جاكسون عندما كان طفلا، كان رساما موهوبا للغاية. وقد رسم لوحة لتشارلى شابلن عندما كان المغنى يبلغ من العمر 9 سنوات فقط.
مارلين مونرو -اليوم السابع -5 -2015
مارلين مونرو

كانت موضوعا للعديد من الأعمال الفنية - أبرزها لوحات الفنان "أندى وارهول"، ولكنها كانت تمتلك هواية الرسم أيضا، وقد قامت "مونرو" برسم لوحة "وردة مائية" وأهدتهاللرئيس "جون كينيدى".
لوسى ليو -اليوم السابع -5 -2015
لوسى ليو

الفنانة "لوسى ليو" التى اشتهرت بأدوارها فى العديد من الأفلام مثل "قتل بيل" و"ملائكة تشارلى"، فمن المعروف عن الممثلة "لوسى ليو" أنها أيضا فنانة تجريدية موهوبة جدا، وقد أكدت "ليو" أنها رسمت لسنوات، تحت اسم مستعار "يو لينغ"، لكنها فى نهاية المطاف أظهرت أعمالها المثيرة للإعجاب فى معرض للفن التجريدى.


موضوعات متعلقة..


- النجمه باربرا سترايسند تتذكر..أحببت عمر الشريف واللوبى الصهيونى حاربنا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة