كواليس محاكمة "بديع" و190 آخرين فى "اقتحام قسم العرب".. حجازى والبلتاجى يتغيبان لمحاكمتهما بـ"إهانة القضاء".. ودفاع المتهمين: تحقيقات القضية باطلة و"الإخوان" جماعة وسطية.. والتأجيل لـ22 يونيو

السبت، 23 مايو 2015 01:21 م
كواليس محاكمة "بديع" و190 آخرين فى "اقتحام قسم العرب".. حجازى والبلتاجى يتغيبان لمحاكمتهما بـ"إهانة القضاء".. ودفاع المتهمين: تحقيقات القضية باطلة و"الإخوان" جماعة وسطية.. والتأجيل لـ22 يونيو بديع
كتبت أمنية الموجى ـ إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجلت محكمة جنايات بورسعيد، محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية، و190 متهمًا آخرين من قيادات وأعضاء الجماعة، من بينهم محمد البلتاجى، وصفوت حجازى، فى قضية التحريض على اقتحام قسم شرطة العرب ببورسعيد، لجلسة 22 يونيو لاستكمال المرافعة بناءً على طلب الدفاع، واستمرار حبس المتهمين المحبوسين على ذمة القضية.
اليوم السابع -5 -2015

وحضر محمد بديع وعدد كبير من المتهمين فى الساعة العاشرة من الصباح اليوم، فيما تغيب صفوت حجازى ومحمد البلتاجى عن جلسة المحاكمة، وذلك لحضورهما أولى جلسات محاكمتهما فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"إهانة القضاة"، والتى عُقدت بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس.
اليوم السابع -5 -2015

بدأت الجلسة بمرافعة المحامى خالد بدوى عضو فريق الدفاع عن المتهمين "أحمد زكريا، وأسامة أحمد كامل الصيرفى"، المتهمين فى القضية العروفة إعلامياً بـ"اقتحام قسم العرب"، الذى أكد على ثقته فى هيئة المحكمة التى تنظر الدعوى، مؤكداً أنها ستصدر حكمها بالدعوى بتجرد وحيادية بعيدًا عن أى اعتبارات أخرى.
اليوم السابع -5 -2015

وتقدم عضو هيئة الدفاع إلى هيئة محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، بحافظتين مستندات تثبت أن جماعة الإخوان شرعية أُسست وفقا للقانون كما قدم شهادة صادرة من وزارة التضامن تثبت أن جماعة الإخوان وفقت أوضاعها تحت مسمى جمعية الإخوان المسلمين فى شهر مارس 2013، واصفاً جماعة الإخوان والمنتمين إليها، بالأشراف الأبرياء الذين زج بهم بداخل السجون، بهدف التشهير بسمعتهم والتنكيل بهم فى أفعالٍ لم يقترفوها، على حد قول الدفاع، مشيراً إلى أن الجماعة منذ تأسيسها كان مشهودًا لها باعتدالها وسلميتها وفكرها الإسلامى الوسطى، وأنها كانت مُشهرة بشكلٍ قانونى كجمعية أهلية مكفول لها ممارسة حقوقها السياسية بموجب القانون قبل عزل الرئيس السابق محمد مرسى".
اليوم السابع -5 -2015

دفاع المتهمين: التحقيقات باطلة.. و"الإخوان" جماعة وسطية


كما دفع ببطلان التحقيقات التى أجريت بمعرفة النيابة بشأن القضية، موضحاً أن المتهم أحمد زكريا -موكله بالدعوى- لم يحضر بصحبته محامون أثناء التحقيقات أمام النيابة، الأمر الذى يقضى ببطلان تلك التحريات، وفقًا لنصوص المادة 24 من قانون الإجراءات الجنائية، والمادة 54 من الدستور الحالى للبلاد، كما دفع بانتفاء صلة المتهمين بالواقعة، مشيراً إلى عدم دستورية المادة 86 مكرر من قانون العقوبات، موضحًا أن تلك المادة مطعون عليها أمام المحكمة الدستورية العليا ولم يتم الفصل بها حتى الآن.

هجوم على الإعلام


واختتم عضو الدفاع مرافعته بالهجوم على وسائل الإعلام المصرية، مُعتبرًا أنها المسئولة عن تشويه سمعة تنظيم جماعة الإخوان ومؤيديها داخل البلاد، قائلاً: "وسائل الإعلام بثت سمومها على مدار الفترة الماضية لتغيير صورة جماعة الإخوان أمام الرأى العام، وإظهارها فى ثوب الجماعة الإرهابية".

وعٌقدت الجلسة أمام محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد السعيد، وعضوية المشتشارين سعيد عيسى وبهاء الدين فؤاد، وبحضور طارق كرم ومحمد الجميلى وكيلى النيابة وبسكرتارية محمد عبد الستار وعزب عباس، حسام حسن.
اليوم السابع -5 -2015

كانت تحقيقات النيابة كشفت أن محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى، قاما بتحريض أعضاء الجماعة على اقتحام قسم شرطة "العرب" ببورسعيد، وقتل ضباطه وجنوده وسرقة الأسلحة الخاصة بالقسم وتهريب المحتجزين به، الأمر الذى أسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة العديد من ضباط وأفراد القسم

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015

اليوم السابع -5 -2015



موضوعات متعلقة :


- تأجيل محاكمة "بديع" و190 آخرين فى اقتحام قسم العرب لـ22 يونيو


- الدفاع بـ"اقتحام قسم العرب": جماعة الإخوان شرعية أُسست وفقا للقانون










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة