جامعة هليوبوليس تنظم دورة تدريبية على التعليم من أجل التنمية بالغردقة

السبت، 23 مايو 2015 03:09 م
جامعة هليوبوليس تنظم دورة تدريبية على التعليم من أجل التنمية بالغردقة جانب من الدورة التدريبية لمعلمى مدارس الغردقة
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت جامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة، دورة تدريبية على التعليم من أجل التنمية المستدامة لمدرسين مدرستى السلام الابتدائية للبنين والسلام الابتدائية للبنات فى منطقة زرزارة بإدارة الغردقة التعليمية- محافظة البحر الأحمر، ونفذ البرنامج خبراء التنمية المستدامة المعتمدين وهم أمين عبد الله أمين، ومحمد أنور شاهين من جامعة هليوبوليس، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسة ساويرس للتنمية البيئية.

وقال الدكتور عمر رمزى، أستاذ إدارة الأعمال المساعد ومدير مركز التميز للتعليم من أجل التنمية المستدامة، فى بيان إعلامى اليوم، إن البرنامج يهدف إلى مساعدة المناطق العشوائية فى مصر للتغلب على العديد من المشاكل من خلال وزارة التربية والتعليم من أجل التنمية المستدامة، عن طريق الأنشطة وتنمية القدرات.

وأضاف الدكتور عمر رمزى، أن البرنامج يهدف إلى تحسين الخدمات التعليمية والأنشطة المدرسية فى المجتمعات (العشوائية) مثل منطقة زرزارة فى مدينة الغردقة، من خلال وضع برنامج تعليمى مرتبط بالبيئة ومشاكلها مثل مشكلة القمامة والاستهلاك غير المستدام للمياه والطاقة، والتسرب من التعليم.

وافتتحت نورا كامل فاضل مدير مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، البرنامج التدريبى ووجهت كلمة للمعلمين بالمدرستين شجعتهم فيها على ضرورة العمل الجاد والمستمر للنهوض بمستوى العملية التعليمية بالمدرستين.

جدير بالذكر أن الحكومة المصرية ومن خلال وزارة التخطيط طرحت استراتيجية التنمية المستدامة- مصر 2030 للحوار المجتمعى من خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى.




 جانب من الدورة التدريبية لمعلمى مدارس الغردقة -اليوم السابع -5 -2015
جانب من الدورة التدريبية لمعلمى مدارس الغردقة


صورة جماعية للمدرسين -اليوم السابع -5 -2015
صورة جماعية للمدرسين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة