الوزير المفوض التجارى بألمانيا: السيسى سيوقع اتفاقيات للطاقة فى برلين

السبت، 23 مايو 2015 10:09 ص
الوزير المفوض التجارى بألمانيا: السيسى سيوقع اتفاقيات للطاقة فى برلين الرئيس السيسى
برلين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الوزير المفوض التجارى بألمانيا محمد خلف، أنه سيتم خلال اليوم الأول لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى ألمانيا التوقيع على العديد من الاتفاقات المهمة، فى مجال الطاقة والطاقة الجديدة والمتجددة والبترول.

وأضاف "خلف"، فى تصريحات صحفية، أنه سيتم التوقيع على عدة اتفاقيات مهمة فى منتدى الأعمال المصرى الألمانى الذى يختتم السيسى أعماله، أهمها اتفاقية تخول لمصر أن تكون الدولة الشريك، وضيف الشرف فى أكبر معرض زراعى دولى على مستوى العالم، معرض الخضر والفاكهة الدولى (Fruit Logistic)، الذى سيقام فى فبراير بالعاصمة الألمانية برلين، داعيا كل الشركات الزراعية المصرية أن تشارك فى تمثيل مصر بشكل متميز ومشرف فى هذا المعرض العالمى.

وأكد "خلف" أن العلاقات المصرية الألمانية تاريخية، لافتا إلى ارتفاع حجم التبادل التجارى بين البلدين من عام إلى آخر، متوقعا المزيد من التعاون فى لقاء رجال الأعمال بين البلدين سواء فى جلسات اللجنة المشتركة أو فى المنتدى الاقتصادى.

وعن استكمال نتائج مؤتمر شرم الشيخ، قال "خلف"، إن أهم الاتفاقات كانت مع شركة "سيمنز" من أجل إنشاء مشروعات لتوليد الكهرباء والتى سينتج عنها طاقة كهربائية بما يوازى ثلث الطاقة المنتجه حاليا فى مصر.

وأضاف الوزير المفوض التجارى أنه خلال الزيارة سيتم التوقيع على اتفاقية بين مؤسسة الخبراء المتقاعدين "ses" الألمانية وهى مؤسسة بها كبار الخبراء المتقاعدين، والمعنية بدعم الشركات التى تستعين بخبراتهم فى مجال التجارة والصناعة، ومكتب التمثيل التجارى المصرى، وهى المؤسسة التى ستقوم بتطوير التعاون المشترك فى هذا المجال.

وأشار "خلف" إلى أن حجم التبادل التجارى المصرى الألمانى فى تزايد مطرد، ففى عام ٢٠١٣ كانت صادرات مصر 1.4 مليار يورو مقابل 1.5 مليار يورو فى عام ٢٠١٤، ووصل حجم التبادل التجارى فى عام ٢٠١٣ قرابة 3.8 مليار يورو، وفى عام ٢٠١٤ وصل إلى 4.3 مليار يورو.

وتوقع خلف أن تثمر الاجتماعات الثنائية المشتركة بين رجال الأعمال المصريين والألمان عن مزيد من الاستثمارات فى المستقبل الذى سيصب فى صالح الاقتصاد المصرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة