سامح شكرى: زيارة السيسى لألمانيا قائمة و"ميركل" تتطلع للقائه.. ويؤكد على هامش دافوس البحر الميت: لا نسمح بالتدخل فى أحكام القضاء.. وهناك اعتبارات سياسية تجعل بعض الدول لا تريد تفهم حقيقة الأوضاع بمصر

الجمعة، 22 مايو 2015 12:14 م
سامح شكرى: زيارة السيسى لألمانيا قائمة و"ميركل" تتطلع للقائه.. ويؤكد على هامش دافوس البحر الميت: لا نسمح بالتدخل فى أحكام القضاء.. وهناك اعتبارات سياسية تجعل بعض الدول لا تريد تفهم حقيقة الأوضاع بمصر وزير الخارجية سامح شكرى
رسالة البحر الميت - محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سامح شكرى وزير الخارجية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى المرتقبة إلى ألمانيا قائمة، وإن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تتطلع إلى تلك الزيارة، مضيفًا أن الخارجية المصرية تتواصل مع كافة الجهات لاسيما الخارجية الألمانية لوضع الترتيبات النهائية الخاصة بالزيارة.

وقال "شكرى" فى تصريحات للصحفيين، على هامش المنتدى العالمى الاقتصادى المنعقد بالبحر الميت فى الأردن، إنه فى تواصل دائم مع وزير الخارجية الألمانى بشأن الزيارة سواء من الناحية التنظيمية أو الموضوعية.

الزيارة تفتح آفاق التعاون بين البلدين


وأضاف شكرى أن وزير خارجية ألمانيا، أكد أن الهدف من زيارة السيسى إلى ألمانيا خلق فرصا مواتية لفتح آفاق للتعاون بين البلدين خاصة فى المجالات السياسية والاقتصادية، موضحًا أن الزيارة سوف تؤتى ثمارها بالنسبة للبلدين.

وأكد شكرى أن السفير المصرى فى برلين أكد أن برنامج الزيارة تعده "المراسم الألمانية" وهو الأمر الذى يفسر عدم طلب الجانب المصرى للقاء رئيس البرلمان.

ووصف وزير الخارجية ما ورد عن بعض الدول الأوروبية، حول انتقاد الأحكام القضائية بحق عدد من المتهمين فى مصر بأنها تصريحات غير واضحة أو مفهومة.

سامح شكري: القضاء المصرى شامخ ولا نسمح لأحد بالتدخل فى شئونه


قال إن هذه الأمور شأن داخلى ولا نسمح بالتدخل فيها لأى أحد، فالقضاء المصرى شامخ وما يستند إليه تجاه المجتمع المصرى يتم بناءً على الدستور والقانون، وليس من حق أى أحد أن يعلق عليه سوى الشعب المصرى، مشيرًا إلى ثقة الشعب المصرى فى قضائه، خاصة وأن تلك الأحكام تمثل عدالة تمثيل القاضى فى تطبيقه للعدالة والقانون.

وفى رده على سؤال لـ"اليوم السابع"، حول تفهم الغرب لحقيقة ما يجرى فى مصر، قال شكرى إن الرئيس السيسى وكافة أجهزة الدولة والمجتمع المدنى تطرح كل التصورات بكل شفافية ومصداقية، وإن كان هناك جهات لا تستوعب ما يحدث بالمنطقة، فهذا يرجع إلى هؤلاء وليس لأى نوع من القصور فيما نطرحه، وربما هناك اتجاه لتغليب اعتبارات سياسية ليست لها ارتباط مباشر لكل الحقائق والتطورات.


موضوعات متعلقة..


- وزير الخارجية: زيارة السيسى لألمانيا قائمة.. و"ميركل" تهتم بها











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة