حصاد محافظات مصر.. استشهاد مجند وسيدتين بسيناء.. ومتظاهرو القائد إبراهيم يرفعون المشنقة لدعم إعدام الإرهابيين.. ومجهولون يستولون على أوراق إجابات وكشوف درجات من كنترول مدرسة بالقليوبية

الجمعة، 22 مايو 2015 11:20 م
حصاد محافظات مصر.. استشهاد مجند وسيدتين بسيناء.. ومتظاهرو القائد إبراهيم يرفعون المشنقة لدعم إعدام الإرهابيين.. ومجهولون يستولون على أوراق إجابات وكشوف درجات من كنترول مدرسة بالقليوبية للجيش فى سيناء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحافظات: حسن عفيفى - جاكلين منير - ضحا صالح - محمود مقبول - فتحية الديب - هيثم البدرى - محمد حسين - مصطفى عادل - هانى فتحى


شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الجمعة، أحداثاً ساخنة ومهمة، حيث أكد مصدر أمنى أن تنظيم بيت المقدس وراء تفجير مدرسة وعمارة سكنية بسيناء، وتم إبطال مفعول 3 عبوات ناسفة أسفل الكوبرى العلوى فى زفتى بالغربية، وانفجرت قنبلة خلف محكمة ديروط بأسيوط، وانفجرت عبوة بدائية الصنع بمحيط مبنى محكمة الإبراهيمية بالشرقية، وأعلنت حركة "ثوار بنى سويف" الإخوانية مسئوليتها عن مقتل "أمين الشرطة" ، وتكثف "الأموال العامة" بسوهاج جهودها لإلقاء القبض على "مستريح" جديد استولى على 12 مليون جنيه.

تفاصيل استشهاد مجند برصاص إرهابيين فى شمال سيناء


أعلن مصدر طبى بشمال سيناء تفاصيل عملية، استشهاد مجند برصاص إرهابيين، وأوضح أن سيارة إسعاف نقلت أحد المجندين من موقع كرم القواديس إلى مستشفى العريش العسكرى إثر مرض مفاجئ ألم به.

وأثناء سير السيارة على الطريق اعترضها مجموعة من المسلحين، وقاموا بإطلاق النار على المجند المريض واستشهد فى الحال، فى حين أطلقوا النار على المسعف وأصابوه برصاصة فى الكتف واختطفوا سيارة إسعاف ولاذوا بها فارين إلى جهة غير معلومة، وتم نقل جثمان الشهيد إلى مستشفى العريش العسكرى والمسعف إلى المستشفى العام. وانطلقت قوة أمنية بحثا عن السيارة المختطفة، وتم رصد مجموعة مسلحين جارٍ ملاحقتهم شرق العريش، وتم إغلاق المنطقة وأحكام السيطرة على المنافذ منعا لهربهم.

استشهاد سيدتين سقطت عليهما قذيفة فى شمال سيناء


استشهدت سيدتان بشمال سيناء، إثر سقوط قذيفة عليهما أثناء جلوسهما قرب منزل بمنطقة قبر عمير. وقال أهالى أن القذيفة سقطت على السيدتين وحولت إحداهما إلى أشلاء وأصابت الثانية، وتم إخطار الإسعاف لنقلهما لمستشفى العريش العام وسط حالة من الغضب بين ذويهما.

مصدر أمنى: تنظيم بيت المقدس وراء تفجير مدرسة وعمارة سكنية بسيناء


قال مصدر أمنى بشمال سيناء، أن المتورطين فى تفجير مدرسة، وعمارة سكنية فى منطقة الشيخ زويد، هم عناصر تابعة لتنظيم بيت المقدس الإرهابى، بهدف نسف المدرسة والعمارة السكنية حتى لا يتم اتخاذها نقطة تمركز للقوات. وأوضح المصدر فى تصريحاتٍ له أن القوات بدأت فى التمركز على أسطح البنايات عالية الارتفاعات فى القرى، ويعتبر موقع هذه المدرسة فى مكان مرتفع والسيطرة على المبنى والتعامل من أعلاه مع هذه العناصر يمثل أهمية بالغة لذلك تم تفجيره.

وأشار المصدر إلى أن القوات رصدت منفذى العملية، وتبين هروبهم إلى منطقة خالية من السكان أقصى جنوب الشيخ زويد، وجارى التحضير لعملية نوعية لملاحقة هذه المجموعة. وساد هدوء تام فى قرية الظهير التى شهدت العملية، وطالب الأهالى القوات بحماية مدرسة ابتدائية فى المكان، سبق وفخخها مسلحون، مؤكدين أنهم يخشون تفجيرها من قِبَل العناصر الإرهابية خلال الساعات المُقْبلة.

انفجار عبوة بدائية الصنع بمحيط مبنى محكمة الإبراهيمية بالشرقية


انفجرت عبوة بدائية الصنع، خلف مبنى محكمة الإبراهيمية والنيابة العامة، ويقوم خبراء المفرقعات بمديرية أمن الشرقية بتمشيط محيط المبنى.

تلقى اللواء ملجبى فتوح مليجى، مدير أمن الشرقية، إخطاراً من العميد رجب محمود، مأمور مركز شرطة الإبراهيمية، يفيد سماع دوى انفجار خلف مبنى المحكمة والنيابة العامة، وبانتقال خبراء المفرقعات تبين أن سبب الانفجار عبوة بدائية الصنع، وجار تمشيط المكان للبحث عن أى عبوات أخرى.

انفجار خلف محكمة ديروط بأسيوط


انفجرت قنبلة بشارع مدرسة التجارة خلف محكمة ديروط فى أسيوط، اليوم الجمعة، ما أحدث دويا هائلا دون خسائر بشرية، أو مادية، عدا تأثر بسيط لزجاج النوافذ الخلفية للمحكمة.

كان اللواء عبد الباسط دنقل، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من اللواء خالد شلبى، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط، يفيد بورود بلاغ من رئيس مباحث مركز ديروط بالانفجار، وانتقلت قوات الدفاع المدنى، والمفرقعات، والإسعاف، وتم فرض كردونا حول المنطقة، وجار تمشيط الشارع للتأكد من خلوه من أية قنابل أخرى، أو عبوات ناسفة.

إبطال مفعول 3 عبوات ناسفة أسفل الكوبرى العلوى فى زفتى


تمكن خبراء المفرقعات من إبطال مفعول 3 عبوات ناسفة زرعها إرهابيين أسفل الكوبرى العلوى بزفتى بالغربية. كانت قوات الشرطة قد عثرت أثناء تمشيط المنشآت الحيوية عقب صلاة الجمعة، على 3 أجسام غريبة أسفل الكوبرى العلوى. انتقل العقيد محمد صالح، رئيس فرع البحث الجنائى بزفتى وطنطا، والعميد إبراهيم خليل مـأمور المركز، وتم استدعاء خبراء المفرقعات والحماية المدنية، وتبين أنها عبوات ناسفة، وقام خبراء المفرقعات بإبطال مفعولها.

حركة "ثوار بنى سويف" الإخوانية تُعلن مسئوليتها عن مقتل "أمين الشرطة"


أعلنت حركة تدعى "ثوار بنى سويف" عبر صفحتها على موقع "فيس بوك"، مسئوليتها عن مقتل الشهيد أمين الشرطة شعبان فتحى، الذى استشهد مساء أمس الخميس على الطريق الزراعى بمدينة ببا جنوب بنى سويف. وقالت الحركة الإخوانية، فى بيان لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: "قامت المقاومة الشعبية باستهداف أمين شرطة بمركز ببا بمحافظه بنى سويف".

وكان اللواء محمد أبو طالب، مدير أمن بنى سويف، تلقى إخطارًا من العميد سامى توفيق، مدير إدارة النجدة، بمصرع أمين شرطة بمباحث مركز شرطة ببا يدعى شعبان فتحى جمعة، وتبين من التحريات الأولية، تعرض أمين الشرطة لإطلاق نيران من قبل مجهولين بالطريق الزراعى "بنى سويف - ببا" أثناء عودته من العمل بقسم الشرطة، واستقلاله دراجته البخارية.

متظاهرو القائد إبراهيم يرفعون المشنقة لدعم إعدام الإرهابيين


نظم متظاهرو القائد إبراهيم بالإسكندرية تظاهرة لدعم القضاء، حيث رفع المتظاهرون لافتات كتبوا عليها "يا قضاء خد قرارك قبل ما الإرهاب يخرب دارى ودارك".

وأعلن متظاهرو القائد إبراهيم دعمهم لأحكام القضاء بالإعدام ضد الإرهابيين، كما رفع أحد المتظاهرين مشنقة إعلانا لدعم القضاء فى إصدار أحكام الإعدام ضد الإرهابيين، ورفع متظاهر آخر صورة لشهداء القضاة فى العريش.

مجهولون يستولون على أوراق إجابات وكشوف درجات من كنترول مدرسة بالقليوبية


تكثف مباحث مركز القناطر الخيرية بالقليوبية جهودها لكشف غموض قيام مجهولين باقتحام كنترول مدرسة قرنفيل الإعدادية وسرقة أوراق إجابات وكشوف رصد دراجات من الكنترول.

تلقى المقدم هانى أبو سريع رئيس مباحث مركز القناطر بلاغا من مدير مدرسة قرنفيل الإعدادية بنات الكائنة بقرية قرنفيل - دائرة المركز يفيد اكتشاف إدارة المدرسة عدم تواجد عدد من كشوف تجميع الدرجات الخاصة بامتحان نهاية العام، وعدد من أوراق الإجابات الصف الأول والثانى الإعدادى من داخل غرفة الكنترول بالمدرسة.

أضاف بعدم وجود كسر بالأبواب والمداخل الخاصة بها ولم يتهم أحد بذلك وبسؤال كل من ناصر عبد الفتاح سلام 48 سنة عامل أمن بالمدرسة وسليمان نعيم سلام 49 سنة عامل أمن بذات المدرسة قررا بعدم وجود آثار عنف على منافذ غرفة الكنترول، وأن المفاتيح ليست عهدتهم وموجودة بحوزة المسئولين عنه، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى عن الواقعة وأخطرت إدارة القناطر التعليمية لاتخاذ شئونها، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 3292 إدارى مركز القناطر الخيرية لسنة 2015، وجار العرض على النيابة العامة.

الأموال العامة بسوهاج تبحث عن "مستريح" جديد استولى على 12 مليون جنيه


تلقى اللواء إبراهيم صابر، مدير أمن سوهاج، بلاغًا من قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية، يفيد بتعدد البلاغات بالقسم عن تاجر حديد، ينصب على المواطنين، للاستيلاء على أموالهم بدون وجه حق. ويكثف ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن سوهاج برئاسة العميد حسام حامد، رئيس القسم، بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث المراغة، جهودهم لإلقاء القبض على "المستريح" الجديد بدائرة المركز استولى على 12 مليون جنيه من الأهالى، بزعم توظيفها فى تجارة الحديد والأسمنت، مقابل أرباح شهرية 4%، إلا أنه استولى على المبلغ وغادر المحافظة.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث أشرف عليه العميد أسعد الذكير، مدير إدارة المباحث الجنائية، وقاده العميد حسام حامد، رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بالمديرية، والرائد محمود حسنى الشريف، وكيل القسم، بالتعاون مع ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المراغة.

وتبين من التحريات تقدم 16 شخصا من أهالى مركز المراغة ببلاغات للقسم أفادوا فيها باستيلاء (أ. م. ع) 35 عاما تاجر حديد وأسمنت، ويقيم بدائرة مركز المراغة، على مبلغ 12 مليون جنيه، بحجة توظيفها فى التجارة مقابل فائدة شهرية 4%، وصرفها بالفعل فى البداية، إلا أنه انقطع بعد ذلك وتوقف عن الصرف. تم الدفع بمأمورية وفوجئت بإغلاق منزله، وبسؤال الجيران، قالوا إنه غادر هو وزوجته إلى القاهرة منذ مدة ولا يعلمون بمكانه، وتم تحرير محضرا بالواقعة برقم 2245 إدارى مركز شرطة المراغة، وجار العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيق.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة