محافظة القاهرة تبدأ ترميم "عمارات الخديوي" بشارع عماد الدين بوسط البلد

الخميس، 21 مايو 2015 01:55 م
محافظة القاهرة تبدأ ترميم "عمارات الخديوي" بشارع عماد الدين بوسط البلد إحدى عمارات الخديوى الواقعة بوسط القاهرة
كتب ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت محافظة القاهرة تنفيذ خطتها فى تطوير وترميم العمارات المحيطة بشارع الألفى وعماد الدين فى اطار حملة المحافظة بإعادة احياء وتطوير القاهرة الخديوية.

وأصدر الدكتور جلال مصطفي السعيد محافظ القاهرة، قرار بالبدء فى ترميم وتطوير العمارات المعروفة باسم "عمارات الخديوى" بشارع عماد الدين التي تم بناءها في عام 1911 م في عهد الخديوي عباس حلمي الثاني علي يد المهندس المعماري ألاشاك علي مساحة اجمالية 9025 متر مربع بارتفاع 7 طوابق.

تعلو العمارات الأربعة، أربعة قباب جعلتها علامة مميزة بين عمارات القاهرة الخديوية بصفه عامة وشارع عماد الدين بصفة خاصة، وتعد عمارات الخديوي من الطرز المعمارية الفريدة فى العالم، علي أن يكون ذلك مقدمة لاستكمال أعمال التطوير لكامل الشارع.

وأوضح الدكتور جلال مصطفى السعيد فى بيان رسمى، أن وسط المدينة كنز معمارى يضم أكثر من 500 عقار ذو طابع معماري متميز لابد من الحفاظ عليه وإعادته إلي رونقه القديم، مشيراً إلى أن المحافظة افتتحت المرحلة الأولى من مشروع تطوير القاهرة الخديوية بعد الانتهاء من تطوير شارع الألفي وميدان عرابى بالكامل، حيث تم تجديد واجهات العمارات وتوحيد واجهات المحلات وخلق أماكن لزوار المحلات والمقاهي.

وأضاف محافظ القاهرة، أنه تم تجديد كافة المرافق والأرصفة بالشارع، وتم تبليط الشارع بالكامل مع إجراء تعديلات مرورية لمنع المرور بميدان عرابى، بالإضافة إلي أعمال التشجير والإنارة التى وضعت لتليق بروح الشارع، كما تم الانتهاء من تطوير العمارات الموجودة بميدان طلعت حرب وإعادتها إلى أصلها، وجارى العمل علي رفع كفاءة ميدان طلعت حرب وشارع القصر العيني وشارع طلعت حرب.
 إحدى عمارات الخديوى الواقعة بوسط القاهرة  -اليوم السابع -5 -2015
إحدى عمارات الخديوى الواقعة بوسط القاهرة


 عمارات الخديوى بشارع عماد الدين  -اليوم السابع -5 -2015
عمارات الخديوى بشارع عماد الدين


جانب من أعمال ترميم العمارات  -اليوم السابع -5 -2015
جانب من أعمال ترميم العمارات


 عمارات الخديوية تخضع لأعمال الترميم بأمر من محافظ القاهرة  -اليوم السابع -5 -2015
عمارات الخديوية تخضع لأعمال الترميم بأمر من محافظ القاهرة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة