بالفيديو والصور.. عبور أكبر سفينة سياحية فى العالم من قناة السويس.. وتقديم لوحة تذكارية حول تاريخ القناة.. وشرح تفصيلى عن المشروعات الجديدة لربان السفينة

الخميس، 21 مايو 2015 02:08 م
بالفيديو والصور.. عبور أكبر سفينة سياحية فى العالم من قناة السويس.. وتقديم لوحة تذكارية حول تاريخ القناة.. وشرح تفصيلى عن المشروعات الجديدة لربان السفينة السفينة أثناء عبورها أمام قناة الاتصال بين القناتين الجديدة والقديمة
الإسماعيلية - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبرت قناة السويس، اليوم الخميس، سفينة الركاب العملاقة QUANTUM OF THE SEAS، وهى أكبر سفينة ركاب فى العالم ضمن قافلة الشمال القادمة من بورسعيد، ضمن جولتها البحرية السياحية العالمية قادمة من بيريوس باليونان ومتجهة إلى ميناء العقبة الأردنى، فى أول رحلة للسفينة عبر قناة السويس منذ دخولها الخدمة فى شهر أكتوبر 2014.

مسئولو القناة يقدمون شرحا تفصيليا لمسئولى السفينة


وطبقا للبروتوكول المعمول به فى هيئة قناة السويس، صعد على السفينة وفد رفيع المستوى من الهيئة برئاسة المهندس محمد صقر، عضو مجلس إدارة الهيئة مدير إدارة التحركات، ويضم الربان أحمد خليل مراقب الملاحة، وطارق حسنين المتحدث الرسمى باسم هيئة قناة السويس، الذى قدم عرضا تقديميا عن مشروع قناة السويس الجديدة ومشروع التنمية بمنطقة القناة وما يتضمنه من مشروعات استثمارية كبرى.

تقديم درع القناة ولوحة تذكارية لمسئولى السفينة ترحيبا بهم


وأهدى رئيس لجنة الاستقبال، نيابة عن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، ربان السفينة بوكيه ورد بمناسبة العبور الأول للسفينة، مقدماً له درع قناة السويس واللوحة التذكارية للافتتاح الأول للقناة فى 17 نوفمبر 1869. كما قدم فريق الإعلام والعلاقات العامة بالهيئة لركاب السفينة مجموعة من الأسطوانات التعريفية والنشرات التوضيحية عن قناة السويس.

ربان السفينة يعرب عن سعادته بتواجده فى قناة السويس


من جانبه عبر ربان السفينة عن سعادته بهذه الرحلة الأولى للسفينة فى قناة السويس، متمنيا التوفيق والنجاح للإدارة المصرية فى تطوير القناة، لتظل على الدوام شرياناً رئيسياً لحركة التجارة العالمية، كما وجه الشكر للمرشدين وجميع العاملين بالهيئة الذين شاركوا فى عبور السفينة بأمان وعلى حفاوة الاستقبال.

يذكر أن السفينة الأكبر فى العالم والمملوكة لشركة (Royal Caribbean International) تبلغ حمولتها الكلية 178 ألف طن وسعتها من الركاب 4905 ركاب كما يبلغ طولها 347.75 متر وعرضها 41.4 متر.

مهاب مميش يعرض توسعات مشروع قناة السويس على أكثر من 35 شركة بريطانية
من ناحية أخرى، عرض الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، توسعات مشروع قناة السويس الجديدة والفرص الاستثمارية المتاحة فى مشروع تنمية محور القناة، خلال لقائه اليوم أكثر من 35 شركة بريطانية تعمل فى مجال الاستشارات الهندسية.

جاء ذلك فى إطار زيارة مميش التى يقوم بها للعاصمة البريطانية لندن، والتى تستمر لمدة ثلاثة أيام، وأوضح مميش، خلال اللقاء الذى نظمه المكتب التجارى بالسفارة المصرية فى لندن، بالتعاون مع هيئة التجارة والاستثمار البريطانية والمؤسسة البريطانية للشركات الاستشارية، الخطوات التى يسير بها مشروع قناة السويس والمراحل المختلفة التى يمر بها، مؤكدًا أن السادس من أغسطس هو موعد الافتتاح الرسمى للقناة، وهو الموعد الذى تم وضعه بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى للانتهاء من أعمال حفر القناة خلال عام.

وعرض رئيس شركة "دار الهندسة" يحيى زكى، المخطط العام لمحور تنمية قناة السويس، والمشروعات الأخرى الموجودة فى المنطقة والقطاعات المختلفة التى يمكن للشركات البريطانية المشاركة والاستثمار فيها، وقال المستشار التجارى بالسفارة المصرية فى لندن أحمد طلعت، إن لقاء مميش اليوم الشركات البريطانية يكتسب أهمية كبيرة، لأنه يلقى الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة لهذه الشركات فى مشروع تنمية قناة السويس، منوها بأن هذه الفرص تتنوع لتشمل قطاعات مختلفة سواء متعلقة بالتشييد أو البنية الأساسية أو الطاقة.

وأضاف أن مميش سيلتقى اليوم أيضا ممثلى 8 شركات أخرى فى لقاءات ثنائية تعمل فى قطاعات الموانئ والبنية الأساسية والاستشارات الفنية والهندسية والاستشارات فى قطاع الإدارة، مؤكدا أن مميش حضر خلال يومين ثلاث ورش عمل تخطى عدد الشركات التى قابلها فى هذه الورش المائة شركة، ومن المقرر أن ينهى رئيس هيئة قناة السويس لقاءاته فى لندن اليوم، حيث يعود إلى القاهرة ظهر غد الجمعة، حضر اللقاء السفير ناصر كامل وعدد من مسئولى السفارة المصرية فى لندن، إضافة إلى رجال أعمال وممثلين لشركات بريطانية.



السفينة أمام معدية نمرة 6 -اليوم السابع -5 -2015
السفينة أمام معدية نمرة 6


مقدمة السفينة -اليوم السابع -5 -2015
مقدمة السفينة


السفينة أثناء عبورها أمام قناة الاتصال بين القناتين الجديدة والقديمة -اليوم السابع -5 -2015
السفينة أثناء عبورها أمام قناة الاتصال بين القناتين الجديدة والقديمة


مرور السفينة أمام بحيرة التمساح -اليوم السابع -5 -2015
مرور السفينة أمام بحيرة التمساح


 السفينة العملاقة -اليوم السابع -5 -2015
السفينة العملاقة


 السفينة فى القناة -اليوم السابع -5 -2015
السفينة فى القناة


 مؤخرة السفينة العملاقة -اليوم السابع -5 -2015
مؤخرة السفينة العملاقة





- بالصور.. عبور أكبر سفينة ركاب سياحية فى العالم قناة السويس


- مهاب مميش يعرض توسعات مشروع قناة السويس على أكثر من 35 شركة بريطانية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة