الرئيس الإسرائيلى: العالم بأكمله سمع التزام "نتنياهو" بحل الدولتين

الخميس، 21 مايو 2015 01:45 م
الرئيس الإسرائيلى: العالم بأكمله سمع التزام "نتنياهو" بحل الدولتين رؤوفين ريفلين
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح الرئيس الإسرائيلى رؤوفين ريفلين، اليوم الخميس، بأن العالم بأكمله سمع التزام رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، بحل الدولتين.

وقال ريفلين فى تصريحات أوردتها صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية- خلال لقاء له مع منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى، فيديريكا موجيرينى- إن إسرائيل تعرف أهمية الدور الذى تقوم به أوروبا فى محاولة لإنهاء مأساة الصراع المستمر منذ 150 عاما بين إسرائيل وفلسطين.

وذكرت الصحيفة أن ريفلين على ثقة بأنه يمكن التغلب على الصراع بمساعدة عناصر صادقة من العالم الغربي، على حد تعبيره، لكنه أكد أنه فى التحليل النهائى للامر، يمكن حل الصراع فقط بالاتفاق بين الطرفين نفسيهما.

وأوضح الرئيس الإسرائيلى فى إشارة إلى التزام نتنياهو بحل الدولتين فيما يخص الصراع الإسرائيلى الفلسطيني، إنه سمع ما قاله نتنياهو لموجيرينى أمس، الأربعاء، وكل إسرائيل سمعت ذلك، والعالم كله سمع ذلك.. مضيفا أن إسرائيل تعرف أن موجيرينى تتواجد بها من أجل تقديم المساعدة عن طريق بناء الثقة بين الطرفين.

وقالت موجيرينى إنها جاءت لنقل رسالة من الأمل، السلام والصداقة، مشيرة إلى أنها شاركت الرئيس الإسرائيلى فى رؤيته حول جمع الطرفين معا فى سلام وأمن، وذلك الحل بقدر ما هو فى مصلحة أوروبا فهو يصب أيضا فى مصلحة المنطقة.

يذكر أن منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى قالت يوم الاثنين الماضي، إن هناك "معنى سياسي" فى زياراتها إلى اسرائيل بهذه السرعة بعد تشكيل حكومة نتنياهو الجديدة، وأنها تحمل رسالة مفادها أن الاتحاد الأوروبى "مستعد ويرغب فى لعب دور رئيسى فى إعادة إطلاق عملية السلام على أساس حل الدولتين".

وأضافت "إن الزيارة من شأنها أن تكون أيضا فرصة للاستماع إلى وجهات نظر الجانبين، وقياس نواياهم ومعرفة كيفية التغلب على الوضع الراهن".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة