مفاجأة.. جامعة الأزهر تصرف الراتب الشهرى للقيادى الإخوانى محمد البلتاجى حتى مارس الماضى.. والمستندات تكشف حصوله على 50 ألف جنيه.. وعبد الحى عزب يرد: أوقفت الراتب منذ توليت رئاسة الجامعة

الأربعاء، 20 مايو 2015 12:25 ص
مفاجأة.. جامعة الأزهر تصرف الراتب الشهرى للقيادى الإخوانى محمد البلتاجى حتى مارس الماضى.. والمستندات تكشف حصوله على 50 ألف جنيه.. وعبد الحى عزب يرد: أوقفت الراتب منذ توليت رئاسة الجامعة القيادى الإخوانى محمد البلتاجى
كتب إسماعيل رفعت - ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مفاجأة جديدة، كشفت مستندات حصل عليها "اليوم السابع"، عن استمرار كلية طب جامعة الأزهر فى صرف الراتب الشهرى للقيادى الإخوانى محمد البلتاجى كأستاذ مساعد بقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب فرع بنين.

ووفقا للمستندات تبين حصول القيادى الإخوانى الدكتور محمد البلتاجى على راتبه منذ تغيبه عن عمله يوم 1 يوليو عام 2013 حتى الآن، وعلى الرغم من قرار الجامعة الذى ينص على إيقاف أى عضو هيئة تدريس يتغيب عن عمله لأكثر من 3 أشهر إلا أن البلتاجى استمر فى تقاضى راتبه حتى شهر مارس 2015، حيث بلغ إجمالى المبالغ التى تقاضاها منذ انقطاعه 50 ألف جنيه.

ومن جانبه، قال الدكتور عبد الحى عزب رئيس جامعة الأزهر، تعليقا على المستندات التى نشرها "اليوم السابع"، بحصول القيادى الإخوانى محمد البلتاجى على راتبه حتى مارس 2015: تم فصله من كلية الطب ووقف مرتبه فور تعيينى رئيسا للجامعة.

وأضاف عزب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن "البلتاجى" كان يتقاضى نصف راتبه بعد حبسه، وذلك بناء على نص قانونى يتيح للمحبوس الحصول على نصف الراتب، مشيرا إلى أن ما حدث مع البلتاجى هو نفس الأمر بالنسبة لكل أساتذة الإخوان بجامعة الأزهر.

وكشفت المستندات أنه تم صرف الراتب بالكامل للبلتاجى وقت أن كان الدكتور عصام عبد المحسن عميد الكلية السابق، وأنه عندما تولى الدكتور إسحاق عبد العال، عمادة الكلية تم إصدار قرار بمنحه نصف راتبه، وتمكن أنه يتقاضى راتبه حتى نهاية شهر مارس الماضى وكان يقدر بـ3800.

وأشار مصدر مسئول بالجامعة، إلى أن هناك تحايلا من قبل بعض الموظفين تسبب فى وقف تنفيذ قرار رئيس الجامعة الدكتور عبد الحى عزب بإيقاف صرف راتب "البلتاجى"، ما دفع رئيس الجامعة لحصر المديونية التى صرفت له منذ تاريخ 1 يوليو 2013 حتى فبراير الماضى، والتى بلغت خمسين ألف وستمائة جنيه.

أما فيما يتعلق بالوضع الحالى، كشف المصدر عن أن الكلية لم تصرف راتب البلتاجى الشهر الماضى لكن بموجب ذلك تعرض أحد العاملين بها إلى تهديد وتقديم بعض الشكاوى ضده للتراجع عن المذكرة التى قدمت بشأن موقف البلتاجى.

وأضاف المصدر أن موقف الجامعة قانونيا يمنع عائلته من صرف راتبه لتغيبه لكن كان يتم توصيل راتبه الشهرى إلى أسرته بشكل شهرى.


موضوعات متعلقة

رئيس جامعة الأزهر: أوقفت راتب محمد البلتاجى فور تعيينى رئيسا للجامعة

مفاجأة.. جامعة الأزهر تصرف الراتب الشهرى للإخوانى محمد البلتاجى





 مذكرة توضح مدة تغيب القيادى الإخوانى محمد البلتاجى عن عمله من 1 يوليو عام 2013 -اليوم السابع -5 -2015
مذكرة توضح مدة تغيب القيادى الإخوانى محمد البلتاجى عن عمله من 1 يوليو عام 2013


 مستند يوضح على الرغم من قرار إيقاف المرتب فى يوم 19 أغسطس عام 2013 إلا أنه صدر قرار بتاريخ 11 نوفمبر فى العام نفسه بصرف نصف راتبه -اليوم السابع -5 -2015
مستند يوضح على الرغم من قرار إيقاف المرتب فى يوم 19 أغسطس عام 2013 إلا أنه صدر قرار بتاريخ 11 نوفمبر فى العام نفسه بصرف نصف راتبه


 مفردات راتب القيادى الإخوانى محمد البلتاجى منذ شهر أغسطس 2013 حتى يناير 2015 وتقدر بـ50 ألف جنيه -اليوم السابع -5 -2015
مفردات راتب القيادى الإخوانى محمد البلتاجى منذ شهر أغسطس 2013 حتى يناير 2015 وتقدر بـ50 ألف جنيه










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة