تفاصيل مقتل المتهم باغتيال العقيد وائل طاحون.. التحقيقات: الإخوانى أنهى حياة الشهيد بـ30 رصاصة ‎تنفيذا لتعليمات الجماعة.. وتؤكد: مجموعات قتالية داهمت مكان اختبائه بصحراء التجمع الخامس وبادلته النيران

الأربعاء، 20 مايو 2015 01:20 م
تفاصيل مقتل المتهم باغتيال العقيد وائل طاحون.. التحقيقات: الإخوانى أنهى حياة الشهيد بـ30 رصاصة ‎تنفيذا لتعليمات الجماعة.. وتؤكد: مجموعات قتالية داهمت مكان اختبائه بصحراء التجمع الخامس وبادلته النيران جنازة العقيد وائل طاحون
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى فى التوصل إلى هوية المتهم باغتيال العقيد وائل طاحون الضابط بالأمن العام، وتحركت قوة أمنية إلى مكان اختبائه بأحد الدروب الصحراوية بالتجمع الخامس، وعندما شعر باقتراب الشرطة منه فتح الرصاص عليهم، وتمت مبادلته إطلاق الأعيرة النارية، حتى مات متأثراً بجراحه، وعثر بحوزته على سلاح نارى آلى.

مجموعات قتالية اقتحمت مكان اختباء المتهم


وكشفت تحقيقات أجهزة الأمن أن المتهم يدعى "إسلام صلاح" ينتمى إلى جماعة الإخوان الإرهابية ومتورط فى اغتيال العقيد وائل طاحون فى القاهرة منذ عدة أسابيع، وأنه هرب إلى التجمع الخامس واحتمى بأحد الدروب الصحراوية بعيداً عن الشرطة، حتى تم تحديد مكان وجوده وداهمت قوة أمنية المكان وتبادلت معه إطلاق الرصاص حتى مات.

جماعات إرهابية كلفت المتهم باستهداف ضباط الشرطة


وأشارت التحقيقات إلى أن هناك تكليفا صدر للمتهم من قبل قيادات جماعة الإخوان الإرهابية باغتيال العقيد وائل طاحون خاصة أنه ساهم فى الآونة الأخيرة فى القبض على العديد من العناصر الإخوانية بمناطق عين شمس والمطرية، وكان على رأس قوائم الاغتيالات التى أعدتها الجماعات الإرهابية.

المتهم أطلق 30 رصاصة على الشهيد


وكان طاحون، قد اُغتيل فى هجوم نفذه إرهابيان مسلحان كانا يستقلان دراجة بخارية، فى 20 إبريل الماضى، حيث أطلقا عليه وسائقه أكثر من 30 طلقة نارية لدى خروجه من منزله بحى النعام بالمطرية، وتوفوا قبل وصولهم للمستشفى.

وقالت مديرية أمن القاهرة إن المعاينة المبدئية على موقع حادث اغتيال العقيد وائل طاحومن أثبت وجود 46 فارغ طلقات، وتبين من التحقيقات أن الجناة استمروا فى إطلاق الأعيرة النارية لمدة تزيد على 5 دقائق، وأن الزجاج الأمامى الخاص بالسيارة به 12 طلقة، وتهشم الزجاج الأيمن، بالإضافة إلى وجود كميات كبيرة من آثار الدماء الخاصة بالمجنى عليهما، واختراق عدد كبير من الطلقات جسم السيارة.

وعلى جانب آخر، نبهت وزارة الداخلية على جميع مديريات أمن الجمهورية، منع رجال الشرطة والمباحث والأفراد من نشر صورهم أو أبنائهم وعائلاتهم أو أية بيانات تدل على هويتهم، حيث إن قطاع الأمن الوطنى والأمن العام رصدوا مخططاً من العناصر الإرهابية بتنفيذ عمليات اغتيالات ضد رجال الشرطة


أخبار متعلقة:


- مقتل الإخوانى المتهم باغتيال العقيد وائل طاحون فى مطاردة مع الشرطة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة