قاض تونسى يتوجه إلى ليبيا للتحقيق فى ملف الصحفيين التونسيين المختطفيين

السبت، 02 مايو 2015 04:42 م
قاض تونسى يتوجه إلى ليبيا للتحقيق فى ملف الصحفيين التونسيين المختطفيين الرئيس التونسى الباجى قايد السبسى
تونس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح سفيان السليطى ، المتحدث الرسمى باسم المحكمة الابتدائية بتونس، بأن قاضى التحقيق المتعهد بملف الصحفيين التونسيين المختطفيين فى ليبيا سفيان الشوارى ونذير القطارى سينتقل إلى ليبيا اليوم لتنفيذ الإنابة القضائية الدولية.

وأضاف السليطى ، فى تصريحات له اليوم أوردتها وكالة أنباء تونس "وات" ، أن انتقال قاض التحقيق إلى ليبيا لتنفيذ الإنابة القضائية الدولية يأتى فى إطار الاتفاقية المبرمة بين تونس وليبيا بمقتضى القانون رقم 1 لسنة 1062.

وكانت النيابة العمومية فى تونس قد فتحت تحقيقا فى يناير الماضى حول الصحفيين التونسيين اللذين اختطفا فى ليبيا سبتمبر 2014.

تجدر الاشارة الى ان الإنابة القضائية هى طلب رسمى من محكمة لمحكمة أجنبية للحصول على بعض أنواع المساعدات القضائية. وأغلب المعالجات التى تُطلب عن طريق الإنابة القضائية هى تبليغ الإجراءات القضائية والحصول على الأدلة.

ويجوز للمحاكم إرسال الوثائق للأفراد الموجودين داخل سلطتها القضائية فقط. وأحد استثناءات هذه القاعدة هو الدول التى تتبنى الولاية القضائية العالمية مما يمنح محاكمها سيطرة كلية، وبناء على ذلك فالشخص الذى يحاول أن يتخذ إجراءً ضد شخص آخر فى بلد آخر يحتاج لطلب المساعدة من السلطات القضائية فى البلد الآخر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة