"زينات ومارى منيب والشاويش عطية" ممثلون شكلوا وجدان المصريين

السبت، 02 مايو 2015 08:25 م
"زينات ومارى منيب والشاويش عطية" ممثلون شكلوا وجدان المصريين مارى منيب
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الشاويش.. الخادمة.. الجاسوس.. السائق.. الأجنبية.. الحماة وحتى المغتصب والكافر والإسرائيلى، كلها شخصيات أثرت فى المشاهد على الشاشة الفضية والتليفزيونية، وأتقن بعض الفنانين لعبها وتقمصها إلى درجة أنهم تحولوا مع الوقت إلى ماركة مسجلة لها، وارتبطت فى أذهاننا بهم دون غيرهم.

مارى منيب واحتكارها لدور الحماة -اليوم السابع -5 -2015
مارى منيب واحتكارها لدور الحماة


"حماتى قنبلة ذرية، الحموات الفاتنات، حماتى ملاك" فإذا ذكرنا كلمة حماة سريعًا ما تأتى صورة مارى منيب، التى اشتهرت به وحصرها بعض المخرجين داخله لدرجة اقتصرت صفة الحماة نفسها وجعلتها تقتصر على مارى منيب دون غيرها من الفنانات.

يوسف العسال ماركة مسجلة للجاسوس الإسرائيلى -اليوم السابع -5 -2015
يوسف العسال ماركة مسجلة للجاسوس الإسرائيلى


أما يوسف العسال أصبح ماركة مسجلة لضابط الموساد أو الجاسوس الإسرائيلى، أو حتى اليهودى، والذى دائمًا ما ينتظر الجمهور الانتقام منه فى نهاية العمل الفنى، ومن شدة تمكنه من لعب الدور نظرًا لملامحه الغربية وإجادته للغتين الإنجليزية والفرنسية بطلاقة.

إيناس مكى علامة الجودة للفتاة الأوروبية -اليوم السابع -5 -2015
إيناس مكى علامة الجودة للفتاة الأوروبية


"مستر حاج عبد الغفور" هكذا كانت تنادى إيناس مكى، نور الشريف الذى لعب دور حماها فى مسلسل عبد الغفور البرعى الجملة التى علقت فى أذهان الجمهور، ونظرًا لتقمصها للدور اعتقد الجمهور أنها أجنبية بالفعل، واعتاد على رؤيتها فى هذا القالب.

زينات صدقى عانس السينما المصرية -اليوم السابع -5 -2015
زينات صدقى عانس السينما المصرية


"صبرنى يارب، إنسان الغاب طويل الناب" أما زينات صدقى فأصبحت للعنوسة ورحلة البحث عن عريس عنوان، وعلى الرغم من قيام غيرها من الفنانات بأدوار الفتاة التى فاتها قطر الزواج إلا أنها مازالت عانس الشاشة الفضية حتى الآن دون منازع.

عدلى كاسب وأبو لهب وجهان لعملة واحدة -اليوم السابع -5 -2015
عدلى كاسب وأبو لهب وجهان لعملة واحدة


"نأخذ من كل قبيلة رجل، لقد كفر بآلهتنا" جمل عرفها الشعب المصرى وترسخت فى مخيلته كونها حكرًا لأبو لهب الفنان عدلى كاسب الذى أصبح هو وشخصية الكافر وجهين لعملة واحدة.

رياض القصبجى أيقونة الشويش المصرى -اليوم السابع -5 -2015
رياض القصبجى أيقونة الشويش المصرى


الشويش عطية هكذا عرفه الجمهور المصرى والعربى فمن شدة اقترانه بالدور فى عدة أفلام مثل "ابن حميدو، وسلسلة أفلام إسماعيل يس فى الجيش والبوليس السرى والطيران" فخلط الجمهور بين اسمه الحقيقى واسم الشخصية.

وداد حمدى أشهر خادمة فى تاريخ السينما -اليوم السابع -5 -2015
وداد حمدى أشهر خادمة فى تاريخ السينما


تعددت أفلام "وداد حمدى" والشخصية واحدة، الخادمة فنادرًا ما يمكنك العثور عليها فى أحد الأفلام تجسد شخصية سوى الخادمة فمن إشاعة حب إلى حماتى قنبلة ذرية والزوجة 13 وغيرها من الأفلام والمسرحيات التى لم تخرج فيها عن هذه الشخصية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة