أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد محافظات مصر..اختطاف شقيق شادى المنيعى ردًا على ذبح مواطن بسيناء.. والقبائل العربية بالسويس:ندعم"الترابين"ومع تطبيق القانون..واستمرار الأعمال الإرهابية بالبحيرة والفيوم والشرقية ودمياط والقليوبية

السبت، 02 مايو 2015 10:17 م
حصاد محافظات مصر..اختطاف شقيق شادى المنيعى ردًا على ذبح مواطن بسيناء.. والقبائل العربية بالسويس:ندعم"الترابين"ومع تطبيق القانون..واستمرار الأعمال الإرهابية بالبحيرة والفيوم والشرقية ودمياط والقليوبية أرشيفية شادى المنيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المحافظات: رباب الجالى - هند المغربى - حسن عفيفى - إيمان مهنى - معتز الشربينى - محمد كمال - السيد فلاح - جمال أبو الفضل - ناصر جودة



شهد عدد من محافظات الجمهورية أحداثًا ساخنة ومهمة اليوم السبت، حيث حدّد تحالف شباب القبائل بسيناء مليون جنيه مصرى مقابل رأس شادى المنيعى، وتمكن خبراء المفرقعات من تفكيك قنبلة شديدة الانفجار بمحيط محكمة وادى النطرون، وانفجرت عبوة ناسفة وتم إبطال أخرى باستراحة تابعة لإدارة السياحة بالفيوم.

وانفجرت عبوة بدائية الصنع فى برج كهرباء بالشرقية، وانفجرت عبوة زرعها إرهابيون أسفل محول كهرباء فى دمياط، وتم إبطال مفعول أخرى، وتم إحباط محاولة مجهولين إشعال النيران فى أحد أبراج الكهرباء بكفر شكر، واستوقفت قوات الأمن محافظ دمياط أثناء دخوله محطة مياه الشرب لعدم حصوله على تصريح.

مصادر قبلية: اختطاف شقيق شادى المنيعى ردًا على ذبح مواطن بسيناء


ذكرت مصادر قبلية بسيناء، أن مواطنين بسيناء اختطفوا شقيق شادى المنيعى القيادى بجماعة أنصار بيت المقدس، بعد ساعات قليلة من قيام التنظيم بذبح أحد أبنائهم أمام أسرته، مساء الجمعة.. وأشارت المصادر، إلى أن قوات أمنية تتفاوض مع الخاطفين، لتسلم الشخص المختطف ويدعى "هيثم"، فيما تسود حالة من الغضب بين الأهالى.

تحالف شباب القبائل بسيناء يحدد مليون جنيه مصرى مقابل رأس شادى المنيعى


أعلن تحالف شباب القبائل والعائلات فى سيناء عن مكافأة قدرها مائة ألف جنيه مصرى، لكل من يدل بمعلومة حول مكان "شادى المنيعى" القيادى بجماعة أنصار بيت المقدس فى سيناء، ومبلغ مليون جنيه مصرى لمن يأت برأسه.. جاء ذلك فى بيان صدر اليوم حمل رقم "11"، وأشار البيان إلى أن هذا المبلغ سيدفع فورا.

وكشف بيان آخر للتحالف أعلنه موسى الدلح أن "شادى المنيعى"، زعيم تنظيم أنصار بيت المقدس، وصلت معلومات تشير إلى هروبه إلى غزة، وتابع البيان بلهجة محلية: "نقول لك لو فيك باقى ذرة نخوة أو رجولة من أخلاق البدو فأظهر نفسك وواجه بشرف، لكن أمثالك لا يعرفون معنى الشرف ولا الرجولة وخابرينك من أيام خطوط العبيد وتجارة الرقيق وتعذيبك الفاجر للمهاجرين الأفارقة إلى إسرائيل".

واستطرد البيان "ونعرف أفعالك مع الناس الأبرياء العزل فى رفح والشيخ زويد وأبو طويلة ونعرف نذالتك بتفجير بيت مهجور من حجر لا يضر ولا ينفع ونعرف خساستك ونذالتك فى اغتيال الآمنين من رجال الشرطة يؤدون واجبهم وتأتى فى الظلام وتغدر بهم فهل الغدر رجولة هل هذا من الدين الذى تدعيه علينا".

واختتم البيان: "ونقول لرفقائك والمغرر بهم من اتباعك انظروا إلى سيدكم الجبان كيف يترككم ويفر بجلده فهل مثل هذا الشيطان يستحق تضحياتكم هل يستحق أن تموتوا من أجل أن يحقق أحلامه الفاسدة فوق أشلائكم ويكتب لنفسه تاريخا أسود بدمائكم".

أمين مجلس القبائل العربية بالسويس: ندعم موقف "الترابين" ومع تطبيق القانون


قال الشيخ محمد خضير، شيخ قبيلة العمارين، وأمين مجلس القبائل العربية بالسويس، إنهم يدعمون موقف قبيلة الترابين ضد الإرهاب وانتفاضتهم ضد عناصر تنظيم بيت المقدس ومطاردتهم بعد قتلهم أحد أبناء القبيلة، مؤكدًا أنهم مع تطبيق القانون وحماية سيادة الدولة.

وأضاف خضير فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المجلس والممثلين عنهم يدعمون القوات المسلحة ويؤيدون حربهم ضد الإرهابيين فى سيناء ويساندونهم فى تحديد أماكن العناصر الإرهابية. ودعا أبناء قبيلة الترابين للتنسيق مع القوات المسلحة، مشيرًا إلى أن المجلس بالكامل ينعى وفاة أحد أبنائهم ويؤكدون أن مصر قريبا ستقضى على الإرهاب.

خبراء المفرقعات يفككون قنبلة شديدة الانفجار بمحيط محكمة وادى النطرون


سادت حالة من الذعر والفزع بين أهالى وادى النطرون، بعد العثور على قنبلة شديدة الانفجار داخل صندوق قمامة أمام محكمة وادى النطرون.. كان اللواء محمد فتحى إسماعيل مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارا من العميد جمال يس مدير الحماية المدنية يفيد بالعثور على قنبلة داخل صندوق قمامة بمحيط المحكمة.. وقد هرعت سيارات الإطفاء وفريق من خبراء المفرقعات لمكان الأحداث، وتم فرض كردون أمنى حول المحكمة وجارى التعامل مع القنبلة.

انفجار عبوة ناسفة وإبطال أخرى باستراحة تابعة لإدارة السياحة بالفيوم


شهدت بحيرة قارون بالفيوم صباح اليوم، "السبت"، انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع بجوار محول للكهرباء، فى مدخل ساحة فيلا الأميرة فوزية، أمام فندق البانوراما على شاطئ البحيرة والتابعة لإدارة السياحة بمحافظة الفيوم، ولم يسفر الانفجار عن أية تلفيات سوى فتحة صغيرة فى السور، كما تمكن خبراء المفرقعات والحماية المدنية من إبطال مفعول عبوة أخرى كبيرة الحجم داخل الاستراحة.

كان اللواء يونس الجاحر، مدير أمن الفيوم، قد تلقى إخطارا من العميد هشام صادق، مدير الحماية المدنية بالفيوم بانفجار عبوة ناسفة بجوار محول الكهرباء، فى مدخل ساحة فيلا الأميرة فوزية، ببحيرة قارون، ما أدى لحدوث تلفيات بسيطة فى السور الخارجى المحيط بالاستراحة.

وتمكن خبراء المفرقعات وقوات الحماية المدنية، من إبطال مفعول عبوة ناسفة أخرى كبيرة الحجم، وضعها مجهولون داخل الفيلا نفسها بعد كسر بابها، تحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.

انفجار عبوة بدائية الصنع فى برج كهرباء بالشرقية


سمع أهالى مدينة الزقازيق دوى انفجار من ناحية ميدان الزراعة، ما أثار ذعر الأهالى، وتبين أنه ناتج عن عبوة بدائية الصنع تم زرعها أسفل برج كهرباء بالمنطقة، ما أدى إلى قطع كبل التعذية الخاص به.. كانت مدينة الزقازيق قد شهدت فجر الجمعة انفجارين أحدهما أمام مقر شركة محمول، ما تسبب فى تلفيات بواجهة المقر، والثانى بمحيط استاد الجامعة، فيما تم إبطال مفعول عبوة ثالثة كانت مزروعة بالقرب من مقر الرقابة الإدارية.

انفجار عبوة زرعها إرهابيون أسفل محول كهرباء فى دمياط وإبطال مفعول أخرى


زرع إرهابيون، صباح اليوم السبت، عبوتين ناسفتين أسفل محولين للكهرباء بطريق غيط النصارى شطا بمركز دمياط، مما أدى إلى انفجار العبوة الأولى واشتعال المحول. وتمكنت قوات الحماية المدنية والمفرقعات برئاسة المقدم معتز سلامة رئيس قسم الإطفاء بدمياط من إبطال مفعول القنبلة الثانية.

وبفحص العبوة تبين أنها عبارة عن بطاريتى تايمر، سلك كهرباء للتوصيل، سلك حرارى، 2 كيس بنزين، تم إخطار قسم شرطة ثان دمياط، لكشف ملابسات الواقعة، وضبط مرتكبيها، وإخطار شركة كهرباء دمياط التى قامت بنقل خط الكهرباء على خط آخر لحين الانتهاء من عملية الصيانة للمحول المحترق.

من ناحية أخرى، تلقى رجال الحماية المدنية والمفرقعات بلاغا سلبيا من أهالى دمياط الجديدة عن وجود جسم يشتبه أنه جسم قابل للانفجار عبارة عن شنطة، فى منطقة المجاورة الرابعة، تم توجيه قوة من المفرقعات تمكنت من التعامل مع الجسم بواسطة مدفع المياه، وتبين أنه عبارة عن شنطة طبيب بداخلها معدات وأدوات طبية.

إحباط محاولة مجهولين إشعال النيران فى أحد أبراج الكهرباء بكفر شكر


نجحت مباحث كفر شكر بمحافظة القليوبية، فى إحباط محاولة مجهولين، إشعال النيران فى أحد أبراج الكهرباء. وتلقى المقدم محمد الشاذلى، رئيس مباحث مركز كفر شكر، بلاغا من أهالى قرية الحاوى، لدائرة المركز، بإشعال النيران فى أحد أبراج الكهرباء، وانتقلت قوات الأمن والإطفاء على الفور، وتم إخماد الحريق بمساعدة الأهالى. وتبين محاولة عناصر مجهولة استهداف برج الكهرباء الرئيسى بالقرية، وإشعال النيران بعد أن سكبوا كمية من الوقود على أحد إطارات السيارات، فى محاولة لتفجيره لقَطْع الكهرباء.

الأمن يستوقف محافظ دمياط أثناء دخوله محطة مياه الشرب لعدم حصوله على تصريح


استوقفت القوة المعينة لتأمين محطة مياه الشرب بالبستان، فى محافظة دمياط، الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، والقيادات التنفيذية المرافقة له، أثناء محاولته دخول المحطة للاطمئنان على أعمال توسعات المحطة لزيادة طاقتها من 1200 لتر /ثانية الى 1800 لتر / ثانية والمقرر الانتهاء منها فى 30 يونيو المقبل، بتكلفة 130 مليون جنيه لخدمة مدينتى فارسكور والزرقا وجزء من دمياط، تمهيدا لافتتاحها فى عيد دمياط القومى 8 مايو الجارى.

وطلب المسئول عن تأمين المحطة أمر إذن من المحافظ للدخول، على الرغم من أنه تأكد أن من سيقوم بزيارة المحطة هو المحافظ، إلا أنه تركه أمام المحطة لمدة 5 دقائق لحين عمل الاتصالات اللازمة، ونال هذا التصرف استحسان المحافظ ومرافقيه، موجها الشكر لمسئول الأمن على موقفه، والذى يبين مدى التزامه بالإجراءات الأمنية لتأمين المحطة. وكان محافظ دمياط قد طلب خلال زيارته الأخيرة لمحطة مياه البستان بصحبة المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، ضرورة تأمين المحطة وتعيين قوة أمنية لتوفير الحماية اللازمة.

تعويم الجزء الأخير لصندل الفوسفات وانتشاله خلال ساعات قليلة


أعلن المكتب الإعلامى لديوان محافظة قنا، منذ قليل، عن قيام القوات المسلحة بانتشال آخر قطعة من صندل الفوسفات الغارق خلال ساعات قليلة. جاء ذلك على خلفية قيام القوات المسلحة بالتنسيق ووزارتى الرى والبيئة والمسطحات المائية بانتشال أكثر من 70% من صندل الفوسفات الغارق منذ أيام بنيل قنا بعد اصطدامه بإحدى الأعمدة الخرسانيه بكوبرى دندرة وعلى متنه 500 طن من الفوسفات.

وأشاد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا بدور القوات المسلحة ومجهوداتها المستمر للعمل لأكثر من 12 ساعة يوميا فى تقطيع الصندل لتسهيل عمليه انتشاله حيث نجحت القوات المسلحة فى انتشال الجزء الأول الذى يضم الكابينة الرئيسية للصندل، فيما نجحت صباح اليوم فى انتشال الجزء الثانى وجار عمليه تعويم الجزء الثالث الذى يضم خزان الوقود ومؤخرة الناقلة تمهيدا لانتشاله.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة