حزب النور يرفض تشبيه قوافله بـ"الزيت والسكر": ننظمها من أيام مبارك

السبت، 02 مايو 2015 03:34 م
حزب النور يرفض تشبيه قوافله بـ"الزيت والسكر": ننظمها من أيام مبارك الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كثف حزب النور الذراع السياسية للدعوة السلفية، تقديم خدمات من قوافل وتواصل مع المواطنين خلال الفترة الحالية، داعيا فى الوقت ذاته أن تحذو الأحزاب حذوه وتقدم خدمات للمواطنين لنهوض بالمجتمع.

ورد الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور على تشبيه القوافل التى يقدمها الحزب بحملات الإخوان التى يتم خلالها توزيع أكياس السكر والزيت، قائلا: "لا.. هذه القوافل منذ زمن ونحن ننظمها حتى أيام حسنى مبارك فهذا فى الأساس شغلنا وهذا شىء فى طبيعتنا بصرف النظر على الانتخابات".

وأضاف "مخيون" فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "نحن نسعى لتقديم خدمات للشعب المصرى ونريد تفعيل دور المنظمات المجتمع المدنى.. فالأحزاب من ضمن منظمات المجتمع المدنى التى ترفع الكثير من الأعباء عن الحكومة، فنحن كحزب نقدم هذه الخدمات".

ودعا رئيس حزب النور أن تقدم الأحزاب السياسية خدمات للمواطنين لرفع المعاناة عنهم، قائلا: "ندعو الأحزاب أن تقدم مثل هذه الخدمات، ومن المعروف أننا لا نملك لا زيت ولا سكر فنحن من أفقر الأحزاب ورصيدنا هو المنهج والمصداقية وننفق من مالنا الخاص على الحزب".

يأتى ذلك فى الوقت الذى واصلت فيه أمانة حزب النور بمحافظة القليوبية جلسات للتواصل المجتمعى مع عائلات القرى وبحث متطلباتها للعمل على مساعدتهم فى حلها من خلال الجهاز التنفيذى للدولة.

والتقى الدكتور عزمى شافعى وكيل حزب النور بالقناطر الخيرية وأمين اللجنة النقابية بحزب النور بالقليوبية عددا من المحامين بقرية أبو الغيط، للتعرف على المشاكل التى يعانى منها أهالى القرية.

ومن ناحيته، قال الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، إن تواصل الحزب مع العائلات هو نهج قديم يتخذه لحل الأزمات بين العائلات ضمن حملات الحزب للتواصل مع الشارع المصرى، والمساهمة فى حل الأزمات التى يشهدها المجتمع المصرى.

وأضاف عبد العليم لـ"اليوم السابع" أن حزب النور ينتهج أساليب متنوعة للتواصل مع الجماهير فى الشارع، من بينها عقد جلسات مع كبار العائلات، وتدشين حملات جماهيرية تتضمن المساهمة فى حل الأزمات اليومية التى يعانى منها المواطن البسيط.

وأوضح عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، أن الأحزاب دورها الأساسى هو التواصل مع الشارع المصرى، والمساهمة فى حل المشكلات والأزمات، وتقديم البدائل والأطروحات.

ومن جانب آخر، قال الدكتور يسرى العزباوى، الباحث بالشئون الانتخابية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن اللقاءات التى يعقدها الحزب مع العائلات تأتى فى إطار الاستعداد للانتخابات البرلمانية، والدعاية المباشرة للحزب لكسب أصوات العائلات فى الانتخابات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة