حزب التجمع: لم نندمج مع أى كيان سياسى ونبحث عن قائمة مدنية موحدة

السبت، 02 مايو 2015 05:49 م
حزب التجمع: لم نندمج مع أى كيان سياسى ونبحث عن قائمة مدنية موحدة مجدى شرابية أمين عام "التجمع"
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهى اجتماع اللجنة المركزية لحزب التجمع، عصر اليوم، السبت، والذى حضره رئيس الحزب، بعد بحث ملف الانتخابات البرلمانية ومناقشة الاتصالات مع القوى السياسية لبحث إمكانية تشكيل قائمة انتخابية موحدة، تضم الأحزاب المدنية لمواجهة تيار الإسلام السياسى بحسب أمين عام الحزب مجدى شرابية.

وأكد شرابية عقب اجتماع اللجنة المركزية للحزب، أن ما قيل عن اندماج الحزب مع "الجبهة المصرية" غير صحيح، مضيفا "لا توجد اندماجات مع أى كيان سياسى حتى الآن"، مشيرا إلى ما جرى مع الجبهة المصرية هو مجرد اتصالات كغيرها من القوى السياسية لبحث تشكيل قائمة مدنية موحدة تواجه تيار الإسلام السياسى.

وأوضح أمين حزب التجمع لـ"اليوم السابع"، الحزب يدرس زيادة عدد مرشحيه على المقاعد الفردية بحسب الحالة المالية، خاصة مع اتساع بعض الدوائر، والذى يقتضى صرف مبالغ طائلة تفوق قدرات مرشحينا.

وقال شرابية، إن البرلمان المقبل سيكون مقصورا على الأغنياء فقط، ولن يكون الشعب ممثلا فيه بكافة طبقاته الاجتماعية، بسبب ارتفاع الحد الأقصى للدعاية، وهو ما لا تتحمله قدرات بعض المرشحين، مضيفا: "فى هذه الحالة لن نشارك فى الانتخابات بنظام القوائم حال عدم التوافق والتوصل لقائمة مدنية موحدة".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة