تقرير: الاحتلال الإسرائيلى اعتقل صحفيا وأصاب 6 آخرين خلال أبريل

السبت، 02 مايو 2015 02:03 م
تقرير: الاحتلال الإسرائيلى اعتقل صحفيا وأصاب 6 آخرين خلال أبريل قوات الاحتلال ـ صورة أرشيفية
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد تقرير صادر عن "اتحاد الإذاعات والتليفزيونات الفلسطينية" أن سلطات الاحتلال الإسرائيلى واصلت اعتداءاتها على حقوق الصحفيين الفلسطينيين والتى تنوعت بين الاعتقال والاحتجاز وتعريضهم للإصابة المباشرة ومنعهم من التغطية فى الضفة الغربية وقطاع غزة.

وأشار التقرير- الذى يرصد الانتهاكات الإسرائيلية بحق الصحفيين الفلسطينيين خلال شهر أبريل الماضى- إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت صحفيا واحتجزت 4 آخرين وأصابت 6 خلال تغطيتهم للأحداث اليومية فى الضفة الغربية.

وذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلى اعتقل مدير مكتب "أصداء" الإعلامى الصحفى أمين أبو وردة بمدينة نابلس شمال الضفة وقام لاحقا بتحويله للاعتقال الإدارى بدون تهمة، مما رفع عدد الصحفيين والكتاب والنشطاء الإعلاميين المعتقلين فى سجون الاحتلال إلى 20.

وأوضح أن الشهر الماضى سجل إصابة ستة صحفيين خلال مهاجمة قوات الاحتلال للمسيرات السلمية عامة أو استهداف الصحفيين أو طواقم الصحافة بشكل خاص، كما حدث مع المصور الصحفى نضال اشتية الذى أصيب برصاصتين مطاطيتين أطلقهما جنود الاحتلال عليه بشكل مباشر قرب طولكرم شمال غرب الضفة.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتدت على مصورين صحفيين خلال تغطيتهم لمظاهرة سلمية فى قرية النبى صالح غرب رام الله ولاحقت الصحفيين بالحجارة.

وعبر "اتحاد الإذاعات والتليفزيونات الفلسطينية " (مؤسسة أهلية) عن قلقه للتهديد الإسرائيلى المتصاعد شهرا بعد آخر على حياة الصحفيين الفلسطينيين.

وأشار إلى أن جنود الاحتلال حاولوا مؤخرا دهس عدد من الصحفيين قرب سجن عوفر غرب رام الله، كما حاولوا فى غير مرة استخدام الصحفيين كدروع بشرية أمام المتظاهرين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة