الأهلى يواجه "التطوانى" الليلة بمباراة اللعب مع الكبار أو الخروج المُهين

السبت، 02 مايو 2015 09:05 ص
الأهلى يواجه "التطوانى" الليلة بمباراة اللعب مع الكبار أو الخروج المُهين فريق الأهلى - أرشيفية
كتب فتحى الشافعى - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستضيف فريق الأهلى فى السابعة من مساء اليوم، السبت، باستاد بتروسبورت بالتجمع الخامس المغرب التطوانى فى إياب دور الـ16 ببطولة دورى أبطال أفريقيا، وهى المباراة التى يخوضها الأحمر وسط ظروف صعبة للغاية، حيث إنها ستُحدد بشكل كبير مصير الإسبانى جاريدو المدير الفنى، فالخروج من البطولة تُعنى الإطاحة بالمدرب اإلسبانى وربما جهازه المعاون أما التأهل وتجاوز "كبوة" بطل المغرب تمنح الجهاز الفنى "قُبلة" الحياة والاستمرار مع لفريق لحين إشعار آخر.

ويتطلع الأهلى للصعود لدور الثمانية الأفريقى واستكمال مرحلة "اللعب مع الكبار" فى دور الثمانية، أو الخروج المُهين من دور الـ16 للعام الثانى على التوالى.

ويُدير لقاء اليوم طاقم تحكيم جابونى بقيادة إيريك أوتوجو، حكم ساحة، ويعاونه زيوفت فنجا، مساعد أول، سوليفان الان مولا، مساعد ثان، والحكم الرابع برنجر راوند.

يعلم جاريدو جيدا أهمية مباراة اليوم وما يزيد صعوبتها هو إقامتها على استاد بتروسبورت، وهو الملعب الذى تحفّظ عليه الجهاز الفنى وحاول إقامتها بأكثر من ملعب آخر أبرزها برج العرب بالإسكندرية أو استاد القاهرة أو السويس الجديد لكن جميع المحاولات باءت بالفشل، وهو ما أثار غضب الجهاز الفنى قبل أن يرضى جاريدو ومعاونيه بالأمر الواقع.

المدرب الإسبانى تحدث كثيرا مع لاعبيه عن الأخطاء التى ارتكبوها مؤخرا محليا وأفريقيا وأبرزها "التهاون" الدفاعى وتحديدا فى آخر 15 دقيقة من المباراة، وكذلك عدم استغلال الفرص التى تُتاح لهم طوال المباريات، بما يتسبب فى إهدار العديد من الفرص وعدم التسجيل بل واهتزاز مرمى الفريق بأكثر من هدف.

ويعول المدير الفنى كثيرا فى لقاء اليوم على مهارة الثلاثى وليد سليمان ومؤمن زكريا وعبد الله السعيد، ويتطلع لأن يكون خط الدفاع فى أحسن حالاته ويُبعد هجمات الضيوف عن طريق أبرز نجومه محسن ياجور، هداف الفريق وصاحب هدف الفوز لفريقه فى لقاء الذهاب بالمغرب قبل أسبوعين تقريبا.

التشكيل المتوقع للأهلى اليوم، شريف إكرامى، سعد سمير، شريف حازم، باسم على، حسام عاشور، حسام غالى، صبرى رحيل، وليد سليمان، مؤمن زكريا، عبد الله السعيد وصلاح الدين الأثيوبى.

فى المقابل، يسعى المغرب التطوانى للتمسك بحظوظه فى التأهل لدور المجموعات، بعدما حقق فوزا غاليا فى لقاء الذهاب بنتيجة 1/0، ومن المنتظر أن يعتمد الإسبانى سيرجيو لوبيرا المدير الفنى للفريق المغربى على الهجمات المرتدة، على أمل خطف هدف يقضى على آمال الفريق الأحمر.

ويمتلك بطل المغرب العديد من اللاعبين أصحاب السرعة العالية والقدرات التهديفية الفائقة القادرة على تحقيق الهدف المنشود مثل المخضرم محسن ياجور، فى الوقت الذى طالب فيه المدير الفنى لاعبيه بمواصلة الضغط على حامل الكرة، وإغلاق المساحات أمام مصادر الخطورة لدى الفريق الأحمر.

من المنتظر أن يبدأ المغرب التطوانى اللقاء بطريقة دفاعية، للحفاظ على نظافة شباكه لأطول فترة ممكنة أمام الضغط الهجومى المتوقع من جانب الأهلى، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، والاحتفاظ بالكرة لامتصاص حماس المُنافس.

تشكيل المغرب التطوانى المتوقع فى مباراة اليوم يضم محمد اليوسفى فى حراسة المرمى، محمد أبرهون، مرتضى فال، يوسف بوشتاة، أنس المرابط، نصير الميمونى، سعيد كرادا، عبد العظيم خضروف، عبد المولى الهردومى، سلمان ولاد الحاج ومحسن ياجور.


اخبار متعلقة


الأهلى بـ"الزى التقليلدى"أمام المغرب التطوانى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة