أحمد مولى: الأحواز جوهرة العرب تمتد من مضيق هرمز إلى شط العرب.. 10 ملايين عربى يتعرضون لتطهير عرقى وتهجير قصرى من قبل إيران.. 90% من الغاز و85% من نفط طهران يستخرج من أرض العرب الأحوازيين

السبت، 02 مايو 2015 08:30 م
أحمد مولى: الأحواز جوهرة العرب تمتد من مضيق هرمز إلى شط العرب.. 10 ملايين عربى يتعرضون لتطهير عرقى وتهجير قصرى من قبل إيران.. 90% من الغاز و85% من نفط طهران يستخرج من أرض العرب الأحوازيين مضيق هرمز
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد مولى، رئيس المكتب السياسى لحركة النضال العربى لتحرير الأحواز، إن الأحواز لها حضارة تعود لنحو 4000 عام قبل الميلاد حتى جاء الفتح الإسلامى لتصبح تحت السيادة العربية بشكل تام تمتد جغرافيا من مضيق هرمز وحتى شط العرب وتسمى بجوهرة العرب يقطن بها 10 ملايين عربى حتى جاء الغزو البربرى الفارسى عام 1925 الذى مارس كل أشكال القمع والاضطهاد على الشعب العربى إلى جانب نهب ثرواته، مشدداً على أن شعبه يتعرض لعملية تطهير عرقى مبرمج وتهجير قصرى من قبل الاحتلال الإيرانى.

ثروات الأحواز هى العمود الفقرى لاقتصاد إيران


وأضاف "مولى" خلال حواره لفضائية العربية، أن ثروات الأحواز تشكل العمود الفقرى لاقتصاد إيران حيث ينتج 90% من الغاز الطبيعى بالإضافة إلى 85% من النفط من الأراضى الأحوزية إلى جانب وجود 5 أنهر عزبة تجرى على الأراضى الأحوزية، مشدداً على أن هذه الثروات الهائلة التى تشكل من قطر الأحواز العربى قيمة استراتيجية وحيوية هامة دفعت إيران للسيطرة عليه ونهب ثرواته.

10 ملايين عربى تحت الاحتلال الإيرانى


ولفت رئيس المكتب السياسى لحركة النضال العربى لتحرير الأحواز، الى أنه منذ عام 1990 أخذت قضية الأحواز العربية فى الظهور بعد كسر حاجز التكتيم والتعتيم السياسى والإعلامى من قبل إيران لتصبح القضية الأحوزية قضية عربية بامتياز، وذكر قائلاً: "يجب على العرب أن يأخذوا على عاتقهم تحرير هذه الأرض المغتصبة من قبل إيران، ويجب دعم المقاومة العربية الأحوزية لتحرير ما يزيد عن 10 ملايين عربى يقعون تحت الاحتلال الفارسى الغاشم".

واستطرد قائلا: "لم تخضع الأحواز للهيمنة الفارسية بل احتلت فى 20 أبريل من عام 1925 من قبل الإيرانيين بمساعدة بريطانية، والعالم الآن يتفرج على قضيتنا بسبب عدم التبنى عربى لها".

وأكد "مولى" على أن إيران ما كانت لتستطيع ان تفعل ما تقوم به الآن من مخططات تفكيك الدول العربية أن إدرك العرب أهمية الأحواز ووقفوا ضد هذا الاحتلال وقاموا بتحريرها، وتابع قائلاً: "على العرب الآن أن يضعوا القضية الأحوزية نصب أعينهم ويطالبوا إيران بالانسحاب من الأحواز العربية حتى نكون جدار أمان للمنطقة بالكامل من الهجمات الإيرانية وتقطع يد إيران من سوريا والعراق واليمن".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة