أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير عراقى يدعو إلى التعبئة العامة من أجل قتال داعش

الثلاثاء، 19 مايو 2015 12:12 م
وزير عراقى يدعو إلى التعبئة العامة من أجل قتال داعش وزير النفط العراقى عادل عبد المهدى
بغداد (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا وزير النفط العراقى عادل عبد المهدى اليوم الثلاثاء الحكومة العراقية والبرلمان إلى إعلان التعبئة العامة ودعوة الشباب إلى الانخراط فى القوات المسلحة لتجهيز من 70 إلى 100 ألف مقاتل جديد لدعم جبهات القتال فى إطار الحرب الدائرة حاليا مع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) .

وقال عبد المهدى عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك) اليوم :"قبل شهر كان داعش يتراجع أمام ضربات القوات المسلحة والحشد الشعبى والبيشمركة ورجال العشائر والقوى الخارجية الداعمة للعراق والتى استطاعت دفع داعش إلى الوراء، وخسارته أكثر من 30 إلى 40 بالمئة من المساحة التى كان يسيطر عليها قبل بدء عمليات تحرير العديد من المناطق".

وانتقد الوزير العراقى تشكيك "بعض القوى الدولية والعربية والعراقية بالحشد الشعبى أو بأهمية دور دول الجوار العراقى فى المعركة لأنهم ينتهكون قاعدة أساسية للانتصار ويمهدون لـداعش لتحقيق المكاسب، بالمقابل عندما تشكك بعض الأطراف العراقية بأهمية القوى الدولية والعربية والعراقية المعادية لـداعش فإنهم يمكنون العدو على أنفسهم ويبذرون عوامل الضعف لا عوامل القوة".

وقال إن العراق بحاجة لكل أبنائه وقواه لمحاربة داعش "وهذه أولوية يجب أن تسبق كل الأولويات الأخرى، فالأوضاع حساسة وخطيرة وغير قابلة للمزايدات".

وأوضح الوزير العراقى أن الخلافات وإثارة شتى المسائل "التى لا توحد الصفوف وخلط الأوراق وعدم تركيز الجهد على العدو الأساسى والرئيسى كانت وما زالت من أهم عوامل انتشار داعش".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة