وزير الزراعة يكلف "التعمير" و"استصلاح الأراضى" لحل مشاكل النوبيين

الثلاثاء، 19 مايو 2015 02:52 م
وزير الزراعة يكلف "التعمير" و"استصلاح الأراضى" لحل مشاكل النوبيين وزير الزراعة مع وفد من أبناء النوبة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، صباح اليوم وفداً من ممثلى أهالى وأبناء النوبة، لمناقشة الملف النوبى والقضايا الزراعية المتعلقة بأبناء النوبة.

وأشاد ممثلى الملف النوبى بحفاوة الاستقبال، وترحيب الوزير بهم، وحرصه على علاج مشكلاتهم ولقائهم والتواصل معهم بشكل دائم، بينما نفا الاهالى ما ورد ببعض المواقع أن هناك إساءة طالت أى وفد نوبى حضر لوزارة الزراعة، لافتين أن أبناء النوبة تربطهم ببعضهم صلات قوية، وأنه لم يحضر إلى الوزارة أى مواطن نوبى لتحديد موعد وتم لقاؤه بشكل مهين، كذلك لا يوجد كيان يحمل اسم "التحالف النوبى" كما ذكرت إحدى الصحف.

وأكد ممثلو الملف النوبى ضرورة أن يكون لأبناء النوبة حق فى الاستفادة من المشروعات الجديدة بالمنطقة، كذلك علاج مشكلة الجمعيات الزراعية النوبية، وموقف جمية ادندان وقسطل التعاونية الزراعية بالنوبة القديمة، والتى تم إشهارها برقم 752 لسنة 2012، مطالبين بسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بها.

وطالب ممثلو أهالى النوبة أيضاً بضرورة أن تمضى الدولة فى إجراءات تقنين الوضع الخاصة بالنوبيين بوادى النقرة، كذلك علاج مشكلات الزراعات الشاطئية بالمنطقة.

ومن جانبه، أكد وزير الزراعة احترامه الكامل لحقوق النوبيين، كذلك حرصه على علاج مشكلاتهم، وعدم الالتفات إلى الشائعات، لافتاً إلى أن الوقت الحالى يتطلب من الجميع التكاتف من أجل مصلحة الوطن، قائلاً: "ليس هناك نوبى وبحراوى، ولكن كلنا مصريون نعمل من أجل هذا الوطن".

وكلف هلال الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بتذليل كافة العقبات والتيسير على أبناء النوبة فى مشكلاتهم، وأوضح أنه سيتم التواصل مع كافة الجهات التنفيذية المعنية للوصول إلى حل لأزمات النوبيين بعد دراستها بشكل واف.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة