نيويورك تايمز: الحكم بإعدام مرسى سيحوله إلى شهيد

الثلاثاء، 19 مايو 2015 02:20 م
نيويورك تايمز: الحكم بإعدام مرسى سيحوله إلى شهيد الرئيس الأسبق محمد مرسى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إنكار واضح لإرادة الشعب المصرى، وجهل بنظام التقاضى داخل مصر، تجاهلت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية جرائم الرئيس الأسبق محمد مرسى، وجماعة الإخوان الإرهابية، بحق الشعب المصرى علقت الصحيفة فى افتتاحيتها التى جاءت تحت عنوان "أحكام إعدام مؤسفة" على الحكم الصادر بإحالة أوراق الرئيس المعزول محمد مرسى وآخرين إلى فضيلة المفتى فى قضيتى التخابر واقتحام السجون، وقالت إن مرسى قد يعدم شنقًا فى وقت ما فى المستقبل القريب.

وقالت الصحيفة قرار الإحالة بقضية الهروب من سجن وادى النطرون، والتى لم يصدر فيها حكمًا نهائيًا حتى الآن أن إعدام مرسى، سيحول رئيس الدولة الأسبق إلى شهيد.
واعتبرت الصحيفة أن زيادة الهجمات الإرهابية خلال العامين الماضيين، ومنها استهداف القضاة مؤخرا، يشير إلى أن العنف المسلح أصبح رد فعل مقبول بشكل متزايد. وبعد وقت قصير من صدور قرار المحكمة بتحويل أوراق مرسى يوم السبت الماضى، قتل ثلاثة قضاة فى سيناء، بينما نجا قاضى من محاولة اغتيال أمام منزله فى القاهرة فى وقت سابق.

الإخوان لم يكونوا أكفاء فى الحكم


وتمضى الصحيفة فى القول إن قادة الإخوان أثبتوا فى فترة الديمقراطية العابرة التى تلت ثورة يناير أنهم ناجحون بشكل غير عادى فى شن الحملات، لكنهم غير أكفاء فى الحكم.

وأشارت الصحيفة إلى أن من بين من حكم عليه بالإعدام أيضا سندس عاصم، التى عملت كمنسقة إعلامية للرئيس المعزول، وتسعى الآن للحصول على درجة علمية فى السياسة العامة بكلية بلافاتنيك للحكم بجامعة أكسفورد البريطانية.

دعوة إلى السلاح


وأشارت نيويورك تايمز إلى أن الإخوان دعوا أتباعهم إلى تصعيد أنشطة التحدى الثورى كل يوم، وقالت إن بعض أتباع الجماعة سيفسرون هذا على الأرجح على أنه دعوة لمواصلة التظاهر. بينما يقرأ آخرون مما بين السطور ويعتبره دعوة إلى حمل السلاح.

اليوم السابع -5 -2015




موضوعات متعلقة..


- السودان: الأحكام القضائية فى حق مرسى وقيادات الإخوان شأن مصرى

- خارجية أمريكا تتطاول على القضاء.. وتصف قرار إحالة مرسى للمفتى بـ"الجائر"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

البشبوري

شهيد التخابر والارهاب

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

العدل ملوش اسم تاني

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة