أكرم القصاص - علا الشافعي

مصدر بقضايا الدولة: وزير الاستثمار مختص بغلق قنوات مخالفة وليس إيقاف برنامج

الثلاثاء، 19 مايو 2015 04:50 م
مصدر بقضايا الدولة: وزير الاستثمار مختص بغلق قنوات مخالفة وليس إيقاف برنامج هيئة قضايا الدولة
كتب محمد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق مصدر بهيئة قضايا الدولة على المذكرة، التى قدمتها الهيئة اليوم بمجلس الدولة فى دعوى شيخ الأزهر بإيقاف برنامج إسلام البحيرى على قناة القاهرة والناس، والتى اختصم فيها الحكومة وعلى رأسها وزير الاستثمار، ورئيس الوزراء، بأن الهيئة قامت بتقديم مذكرة برفض الطلب المقدم بصفتها المدافعة عن الحقوق المدنية للحكومة.

وأضاف المصدر أن وزير الاستثمار غير مختص بإيقاف برنامج فى أى قناة، وأن الوزير مختص بمخالفات فى البث أو مخالفات فى التعاقد، والتى من الممكن أن تقوم بغلق قناة وليس إيقاف برنامج فى القناة.

كانت هيئة قضايا الدولة أعدت مذكرة قانونية أوردت فيها رأيها بشأن دعوى شيخ الأزهر المطالبة بإغلاق برنامج إسلام البحيرى، وجاء بالمذكرة، التى أعدها المستشار محيى مهدى، أن اختصام شيخ الأزهر لرئيس الوزراء ووزير الاستثمار بصفتيهما قد جاء اختصامًا لغير ذى صفة وغير قائم على سند صحيح من القانون، ورفضت الهيئة الدعوى.

وقالت الهيئة، إن منح التراخيص بمزاولة النشاط داخل المنطقة الحرة الإعلامية، وكذلك إيقاف أو إلغاء هذه التراخيص وفقًا لقانون ضمانات وحوافز الاستثمار ولائحته التنفيذية يخضع للهيئة العامة للاستثمار، مضيفة أن وقف إشارة البث أو وقف البرنامج أو نشاط القناة الفضائية هو من اختصاص الشركة المصرية للأقمار الصناعية النايل سات، وذلك وفقًا للقرار رقم 456 لسنة 1996 الصادر من وزير الاقتصاد والتعاون الدولى، الذى جعل هذه الشركة، التى يمثلها رئيسها هى المختصة بإعطاء إشارات البث للقنوات الفضائية.

وكان المحامى محمد عبد الرحيم، وكيلًا عن الإمام الأكبر شيخ الأزهر، قد أقام دعوى مطالبًا بوقف بث برنامج "إسلام بحيرى" على قناة "القاهرة والناس"، مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها حظر نشر حلقات البرنامج، سواء ما سجل منه وتم إذاعته أو ما يُسجل مستقبلًا، ومنع بحيرى من الظهور الإعلامى على كافة القنوات الفضائية.. الأزهر مجلس الدولة هيئة قضايا الدولة القاهرة والناس إسلام البحيرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة