مستشار الرئيس لشئون التعليم: إعلان وزير التعليم حصول 204 آلاف تلميذ ابتدائى على "صفر" فى امتحان الإملاء "مأساة".. ومصارحته تطور لأداء المسئولين.. الطالب لا يتحمل المسئولية وما حدث جريمة فى حق المواطن

الثلاثاء، 19 مايو 2015 11:38 ص
مستشار الرئيس لشئون التعليم: إعلان وزير التعليم حصول 204 آلاف تلميذ ابتدائى على "صفر" فى امتحان الإملاء "مأساة".. ومصارحته تطور لأداء المسئولين.. الطالب لا يتحمل المسئولية وما حدث جريمة فى حق المواطن الدكتور طارق شوقى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور طارق شوقى رئيس الأمانة العامة للمجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية ورئيس المجلس الاستشارى للتعليم، أن ما أعلنه الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، أن هناك 204 آلاف تلميذ فى الابتدائى حصلوا على "صفر" فى امتحان الإملاء "مأساة"، إذا نظرت إليه كمواطن مصرى، مضيفًا فى الوقت ذاته أن هذا يمثل تطورًا كبيرًا جدا فى أداء المسئولين المصريين؛ حيث كان المجلس مفتقدا هذه المصارحة.

التعليم فى مصر سىء جدا


وأضاف الدكتور طارق شوقى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مصر فقدت خلال الفترة السابقة للمصارحة، مؤكدًا أنه كمستشار لرئيس الجمهورية على يقين تام بأن التعليم فى مصر سىء جدا وأصارح به أى فرد، حتى لا تتكرر لغة "التذويق"، لأن المصريين واعون جدا وكل مصرى لديهم ابن فى المدرسة ويعى ما يحدث بها.

وأكد شوقى أن تغيير اللغة وخروج الوزير واعترافه شىء جيد جدا، مضيفا "ما سيريحنا بعد هذه المصارحة أن يكون هناك حل مطروح للمشكلة"، مؤكدا أن المجلس سيطرح المشاركة فى التفكير معه كيف حدثت هذه المأساة وكيف يمكن حلها.

الرسوب جريمة فى حق المواطن


وتساءل شوقى، كيف وصل الطالب الراسب فى الإملاء فى الصفوف الأخيرة من المرحلة الابتدائية إلى هذه المرحلة، مضيفا "ده المفروض كان يطلع خالص من التعليم لأنه مثل الأمى"، مؤكدا أن هذا بمثابة جريمة فى حق المواطن لأن ابنه لم يتعلم كيف يكتب اسمه، موضحا فى الوقت ذاته أنه ليس عيب من الطالب ولا يتحمل المسئولية.

مستشار الرئيس: قولت لـ"الرافعى" "اشفق عليك كثيرا"


وتابع شوقى، قولت للدكتور محب الرافعى اشفق عليك كثيرا حينما تم اختياره وزيرا للحقبة لأنه صديقى جدا فوظيفته صعبة لأنه مسئول عن الكثير من الأشياء ولو كان "سوبر مان" فهذا صعب جدا، لأنه سيحاسب على الاستراتيجية والمخرجات والأعوام الفائتة بمساوئها، بالإضافة إلى انه لديه 2 مليون موظف بمشاكلهم.

واشار شوقى، إلى أنه طرح على وزير التعليم من قبل أن يقوم المجلس بمساعدة الوزارة حيث أن الوزارة تمتلك هيكل ادارى هائل والمجلس لديه رفاهية التفكير وايجاد الحلول للمشاكل المختلفة، مؤكدا أن الوزارة لو لجأت إليه الآن لإيجاد حلول لهذه المشكلة فسيقوم المجلس بمساعدته من خلال الخبرات الأجنبية، مضيفا "نعمل كفريق واحد لتحقيق نفس الهدف".


وتابع شوقى، حينما قال الدكتور محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم السابق أن 70% من طلاب الثانوية الفية لا يعرفون كيف يكتبون أسماءهم الثلاثة كانت مأساة أيضا وتسألنا كيف وصل هذا الطالب إلى مرحلة الثانوية بهذه الصفة وبدأنا فى إيجاد حلول لها.













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة