محافظ المنيا يشهد حفل تكرم أول كفيف يحصل على دكتوراه فى الإعلام

الثلاثاء، 19 مايو 2015 04:25 م
محافظ المنيا يشهد حفل تكرم أول كفيف يحصل على دكتوراه فى الإعلام اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
المنيا ــ حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، واللواء محمد الهلباوى مدير الأمن الحفل الذى أقامته جمعية الرحماء، بمقر الهيئة الإنجيلية بقرية إطسا المحطة، وذلك لتكريم الدكتور صابر حمد جابر، والذى يعد أول كفيف يحصل على درجة الدكتوراه حول "دور الإعلام المسموع والمرئى فى التوعية بقضايا حقوق الإنسان لدى ذوى الإعاقة فى المجتمع".

وأكد المحافظ على أن ما حققه الباحث يعد شرفا وفخرا لكل أبناء مصر، مؤكدا أن ذوى الإعاقة يثبتون يوما بعد يوم أنهم أصحاب قوة وعزيمة وإرادة قوية، موضحا أن هذا الاحتفال يعد رسالة قوية للعالم أجمع بأن مصر دولة نسيجها واحد،حيث يتم تلاوة القرآن الكريم بين أروقة الهيئة الإنجيلية.

ونوه المحافظ على أهمية تضافر الجهود لتذليل كافة الصعوبات أمام شريحة ذوى الاحتياجات الخاصة والاهتمام بهم وتأهيلهم بالمهارات والمعارف التى تناسب احتياجاتهم ودمجها فى المجتمع، مشيراً إلى أن المحافظة بكامل أجهزتها لن تبخل عن تقديم الدعم للمعاقين وتحقيق مطالبهم فى إطار خطة متكاملة تنفذها المحافظة للنهوض بمتحدى الإعاقة.

وأعرب الباحث صابر حمد جابر عن سعادته وفخره بهذا التكريم والذى يعد نتاجاً لتعب وتحدٍ كبير واجهه طوال سنوات حياته، وأكد على عميق شكره لكل من كرمه ووقف بجانبه ليصبح فخرا لكل معاق.

يذكر أن الباحث صابر حمد هو أول كفيف من متحدى الإعاقة يناقش رسالة دكتوراه فى الإعلام بمصر والعالم العربى، وهو من أبناء محافظة المنيا بقرية إطسا بمركز سمالوط، وكان المحافظ قد قام بتكريم الباحث من قبل، حيث أهداه درع المحافظة وشهادة تقدير، كما تم منحه مكافأة مالية، وقام بإلقاء خطبة الجمعة الماضية بمسجد المحافظة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة