صحيفة لبنانية: إسماعيل هنية يعترف بالتفاوض مع إسرائيل بوساطة تركية

الثلاثاء، 19 مايو 2015 11:55 م
صحيفة لبنانية: إسماعيل هنية يعترف بالتفاوض مع إسرائيل بوساطة تركية إسماعيل هنية
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت صحيفة الأخبار لبنانية محضر لقاء نائب رئيس المكتب السياسى لحركة حماس، إسماعيل هنية، مع مجلس إدارة تجمع النقابات المهنية ورؤساء النقابات التابعة لحركة حماس فى غزة.

وقال إسماعيل هنية وفقا لما جاء بمحضر الاجتماع: "حماس تتجه إلى التفاوض مع إسرائيل بشكل غير مباشر فى عدد من الملفات منها الميناء، وأن هناك حراكا من جهة الأتراك، حيث عرض الرئيس التركى أردوغان الموضوع على الأوروبيين الذين وافقوا على الميناء، بل إنه أحد الحلول الآمنة أن يكون ميناء على أرض غزة، حتى إن صحيفة أمريكية صرحت بأن مشكلة غزة تحل بوجود ميناء وأنهم لم يكونوا ضد الميناء".

وأضاف نائب رئيس المكتب السياسى لحماس "الاحتقان بين مصر وحماس يخف تدريجيا"، وتابع: "اليوم حماس اعتمدت سياسة الصبر الجميل".

وأوضح هنية أن الأوروبيين ضغطوا على السلطة ورئيسها محمود عباس، و"أن هناك أطرافا عربية بدأت تتدخل فى الأزمة المالية، جاءت رام الله لتقطع الطريق على الإعمار، وتصبح الورقة سياسية تفاوضية، ونحن نتفاوض بالبندقية والسيف لننتزع الحقوق".



موضوعات متعلقة:


- فضيحة.. حماس تتفاوض مع إسرائيل برعاية تركية قطرية.. الفصائل الفلسطينية لـ"اليوم السابع": نرفض فصل غزة عن الضفة وأفشلنا مشروع توطين الفلسطينيين فى سيناء.. ومصر الداعم الحقيقى لقضية شعبنا


- حماس تزور بطاقات الرقم القومى لتسهيل دخول عناصرها إلى سيناء لمعاونة الإرهابيين.. مصادر: ماكينة طباعة "البطاقات" المسروقة من مديرية أمن شمال سيناء ما زالت بحوزة الحركة.. واستحداث آليات جديدة لاكتشافها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة